سياسة دولية

روسيا تقلص قواتها في سوريا وتسحب أسطولا بحريا

المرة الثانية التي تسحب فيها روسيا عددا من قواتها من سوريا - أ ف ب
المرة الثانية التي تسحب فيها روسيا عددا من قواتها من سوريا - أ ف ب
نسبت وكالات أنباء، الجمعة، إلى رئيس الأركان العامة في روسيا قوله إن بلاده بدأت تقليص حجم قواتها العسكرية في سوريا.

وأفادت وكالة "إنترفاكس" نقلا عن فاليري غيراسيموف رئيس الأركان العامة في الجيش الروسي الجمعة 6 كانون الثاني/ يناير بأن وزارة الدفاع الروسية بدأت تقليص قواتها في سوريا مستهلة ذلك بسحب مجموعة السفن المذكورة.

وقالت الوكالة إن تقليص القوات الروسية العاملة في سوريا يأتي تنفيذا لأوامر صدرت عن "فلاديمير بوتين" القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الروسية.

وذكّر "غيراسيموف" بأن سحب السفن الروسية هذا يأتي تزامنا مع استمرار وقف إطلاق النار المعلن في سوريا منذ الـ30 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي والذي لا ينسحب على ما اسماها عناصر التنظيمات الإرهابية الدولية في سوريا.

وذكر أن أسطول روسيا الحربي بقيادة حاملة الطائرات "أدميرال كوزنيتسوف"، الذي يعمل في البحر المتوسط قبالة ساحل سوريا، سيكون أول القطع العائدة من هناك.

وأكد أسطول الشمال في الجيش الروسي أن الهدف من وراء إرسال مجموعة السفن الروسية إلى سوريا "لضمان الحضور العسكري البحري الروسي في مناطق حيوية وهامة في مياه العالم، وتأمين الملاحة البحرية وحماية كافة النشاطات الاقتصادية البحرية لروسيا الاتحادية، ومواجهة التحديات الجديدة بما فيها القرصنة البحرية والإرهاب الدولي".


التعليقات (0)