سياسة عربية

هكذا ينظر مستشار خامنئي لمكانة المالكي عند إيران

ولايتي أثناء استقباله المالكي في طهران- تسنيم
ولايتي أثناء استقباله المالكي في طهران- تسنيم
كال علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، الثلاثاء، المديح لنائب الرئيس العراقي نوري المالكي الذي يزور حاليا العاصمة طهران، حسبما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية.
 
وقال ولايتي خلال استقباله زعيم حزب الدعوة، إن المالكي شخصية بارزة ونضالية ومؤثرة جدا في الساحة العراقية، منوها إلى أن اعتزاز إيران يزداد منذ مدة بالمالكي ونضاله ضد النظام البعثي وبعد ذلك في الثورة العراقية وحتى اليوم.

وأضاف، أن المالكي أثبت أن له -وما زال يملك- دورا مهما في ديمقراطية العراق وتحرير العراق، مشيرا إلى أن العراق لديه موقف مشرف في العالم العربي والإسلامي والدولي، وكان دور المالكي ولا يزال مصيريا ومؤثرا.

وهنأ رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام، المالكي بمناسبة انتصار حلب، قائلا إن "تحرير حلب ليس انتصارا لإخواننا في سوريا فحسب، بل هو انتصار للعراق وإيران ومحور المقاومة".

وأردف: "سنشهد تحرير الموصل ورجوعه إلى أحضان الشعب العراقي وستقطع القوات العراقية والحشد الشعبي يد المعتدين على هذه المدينة المهمة والاستراتيجية".

بدوره قال رئيس الوزراء العراقي السابق، إن زيارته إلى "طهران كانت بدعوة من الإخوة الإيرانيين وبغية تعزيز التعاون الثنائي"، لافتا إلى "تحقيق محور المقاومة الانتصار رغم بعض التحديات والمشاكل التي كانت موجودة".

وأوضح المالكي أن العراق مستعد لإيجاد جبهة قوية لمرحلة ما بعد تنظيم الدولة ولمواجهة الفتن المحتملة، منوها إلى أن تواجده في إيران هو من أجل الاستفادة من الانتصارات التي تحققت والقيام بعمل ضد المجموعات التي تريد إلحاق الهزيمة بالمقاومة ومن بينها دول "الخليج الفارسي".
التعليقات (0)

خبر عاجل