سياسة عربية

محلل عسكري يكشف حقيقة الشرطة العسكرية الروسية بحلب

قوات روسية روسيا شرق حلب سوريا 2
قوات روسية روسيا شرق حلب سوريا 2
حذر محلل عسكري معارض، من مغبة نشر روسيا للواء المهام الخاصة في مدينة حلب تحت مسمى الشرطة العسكرية، متهماً إياها بممارسة التضليل والكذب، والسعي لاحتلال سوريا.

وأوضح العميد الركن أحمد رحال المنشق عن النظام، أن "كتائب الشرطة العسكرية الروسية التي وصلت مدينة حلب، هي قوات تابعة للواء المهام الخاصة الروسي، الذي أوكلت له مهام احتلال شبه جزيرة القرم عام 2015".

وأكد رحال في تصريحات خاصة لـ"عربي 21"، أنه تلقى تحذيرات من معارضين روس، بشأن حقيقة هذا اللواء.

وفي سياق متصل، أشار رحال العميد المختص بسلاح الصواريخ، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بصدد التحضير لإرسال قوات حفظ سلام إلى سوريا، وأنه يعتزم فتح باب التطوع للشبان الروس الراغبين بالذهاب إلى سوريا.

ورأى رحال أن موسكو لا تدير الملف السوري بطريقة تفردية، كما يروج للإعلام، لكنها تديره بطريقة توافقية مع واشنطن والعواصم الأوروبية.

وكانت موسكو، أعلنت عن إرسال كتيبة مؤلفة من 400 عنصر، إلى مدينة حلب، بهدف حفظ الأمن في المدينة، التي تم إجلاء المعارضة عنها الشهر الماضي.

وفي تقييمه لاتفاق وقف إطلاق النار بين المعارضة والنظام، قال رحال:" إن أرادت روسيا نجاح الاتفاق، فبالتأكيد إن هذا الاتفاق سيعمل به، لكن الواضح أن روسيا لا تريد ذلك، مضيفا أن الدليل على ذلك تقديم ورقة عن الاتفاق للنظام، مختلفة تماماً عن الورقة التي قدمت للمعارضة، واصفاً توقيع المعارضة على الورقة بدون قراءتها قانونياً بـالخطأ الفادح"، كما أوضح أن "الفقرة التي تتحدث عن بيان مشترك وتعاون مشترك، تجبر المعارضة على أن تكون جزءا من النظام".
التعليقات (1)
Khalil Hussein
الثلاثاء، 03-01-2017 09:34 ص
روسيا تحتل سوريا كما السرطان يجري في الجسم اي المعالج اي الدواء من هذا المرض العضال

خبر عاجل