سياسة دولية

تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن هجوم إسطنبول.. هكذا برره

إحدى المصابات جراء هجوم تنظيم الدولة ليلة رأس السنة- أ ف ب
إحدى المصابات جراء هجوم تنظيم الدولة ليلة رأس السنة- أ ف ب
أصدر تنظيم الدولة بيانا رسميا أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم المسلح على ناد ليلي في مدينة إسطنبول التركية خلال احتفالات رأس السنة الجديدة.

وقال التنظيم في بيانه إن "أحد جنود الخلافة دك أحد أشهر الملاهي الليلة التي يحتفل فيها النصارى بعيدهم الشركي بالقنابل اليدويه وسلاحه الرشاش حاصدا منهم 150 ما بين قتيل وجريح".

يذكر أن غالبية الضحايا هم من جنسيات عربية، وليسوا "نصارى" كما قال البيان، كما أن الملهى له رواده على مدار العام ولا هوية محددة لهم.

وأوضح التنظيم أن العملية استمرار لما أسماها "العمليات المباركة التي تخوضها دولة الإسلام ضد حامية الصليب تركيا".

وهدد التنظيم باستمرار العمليات في تركيا ردا على ما أسماه "استمرار الطائرات والمدافع التركية بسفك دماء المسلمين".

ولم يتطرق بيان التنظيم إلى أي تفاصيل عن منفذ الهجوم الذي ما زال فارا لغاية الآن وتقوم السلطات التركية بالبحث عنه.

وكان عنصر من تنظيم الدولة هاجم ليلة رأس السنة ملهى ليليا في منطقة أورتاكوي في الطرف الأوروبي من إسطنبول بواسطة سلاح رشاش قتل على إثره 39 شخصا أغلبهم من الأجانب خلال احتفالهم بالسنة الجديدة.


التعليقات (5)
صالح
الإثنين، 02-01-2017 10:10 م
هل يا ترى بقي احد على وجه الارض لم يعلم حقيقة داعش والهدف من وراء بقائه حياً. داعش وجدت لافشال الثورات الشعوبية في المنطقة وكذلك لضرب اي دولة تقف الى جانب هذه الشعوب كتركيا على سبيل المثال.
سليم
الإثنين، 02-01-2017 08:48 م
داعش بدأت بتفجيراتها في تركيا قبل ان يتدخل جيشها في سوريا. السبب الحقيقي للتفجيرات هو تركيع تركيا لصالح النظام العلوي في سوريا. داعش يكذب
عبد الجبار
الإثنين، 02-01-2017 07:07 م
هؤلاء الداعشيون مجرمون وقتلة بامتياز. ليس لهم من مهمة سوى القتل وسفك الدماء بأبشع الصور بل إن معظم ضحاياهم من المسلمين أنفسهم بل من أهل السنة الذي عاثوا في ديارهم فسادا وقتلا وتدميرا وحرقا وارتكاب أبشع الفظائع. بل هم بأعمالهم الوحشية التي لا يقرها دين ولا خلق يدفعون متطرفي العالم دفعاً إلى الانتقام من المسلمين الذين يعيشون بين ظهرانيهم. تباً وسحقاً لداعش ومجرميها
السمؤال
الإثنين، 02-01-2017 06:52 م
وليش ماتهاجم داعش إيران سؤال مالقيت جوابه
السوري
الإثنين، 02-01-2017 01:23 م
حامية الصليب على أساس !! فليهاجم داعش اسرائيل وايران وأميريكا وروسيا حماة القران!!!!