سياسة عربية

استفتاء "رصد": محمد ناصر هو الإعلامي الأبرز مصريا عام 2016

محمد ناصر - أرشيفية
محمد ناصر - أرشيفية

المذيع المصري محمد ناصر، مقدم برنامج "مصر النهاردة" على شاشة قناة مكملين الفضائية، هو الإعلامي الأبرز مصريا في عام 2016، بحسب استفتاء أجرته شبكة رصد الإخبارية، مؤخرا، حول أبرز الشخصيات والأحداث التي شغلت المصريين والعالم خلال عام 2016 بمشاركة ما يقرب من 70 ألف زائر.

واختار الزوار رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي شخصية العام في مصر، يليه سائق التوكتوك الذي استضافه عمرو الليثي وتحدث عن همومه كمواطن مصري، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، واللاعب الدولي محمد صلاح، والناشطة سناء سيف، والممثل محمد رمضان، والمستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، والجراح العالمي مجدي يعقوب.

وأكد زوار شبكة "رصد" أن قرار تعويم الجنيه يعد هو الحدث الأبرز على الساحة المصرية خلال 2016، ويليه قرار بيع تيران وصنافير، ويتبعه حادث اغتيال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، ثم حادث مركب رشيد، مؤكدين أن حادث تفجير الكاتدرائية ومقتل ريجيني يأتيان بنفس الأهمية.

وتصدر انقلاب تركيا الفاشل مسرح الأحداث العالمية، ويليه سقوط حلب، وتبعه فوز ترامب ثم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فزيارة سامح شكري إلى إسرائيل، نهاية بـ"هجمات تنظيم الدولة في أوروبا".

واختار الزوار "محمد علي كلاي" ليكون أبرز شخصية رحلت عن عالمنا في 2016، ويتبعه أحمد زويل، ثم محمود عبدالعزيز، ومحمد حسنين هيكل، والمعارض السوداني حسن الترابي، والحقوقي أحمد سيف الإسلام.

وتؤكد شبكة رصد أنها حرصت على عرض نتائج الاستفتاء كما جاءت بحسب اختيار زوارها.

من جهته، علق الإعلامي محمد ناصر على استفتاء شبكة رصد، قائلا – عبر "تويتر"- :" الحمد لله أولا ثم الشكر كل الشكر لرئيس تحرير برنامج "مصر النهاردة" وفريق الإعداد المحترم، وإدارة قناة مكملين ورئيسها أحمد الشناف، والجنود المجهولين خلف الكاميرا، والشكر لاولئك الذين يساهمون في صمت، وأخيرا كل الشكر والتقدير لحضراتكم وتشجيعكم الملهم".
التعليقات (9)
امة الرحمن
الأربعاء، 01-08-2018 03:45 م
الحمدلله ان الصحفي الكبير محمد ناصر خارج مصر وإلا اصبح في خبر كان .محمد ناصر من الصحفيين القلائل الذين يهمهم الشعب المصري والعربي بشكل عام والذي يبحث عن حلول لمشاكل امته ،اما الصحفيين أمثال محمد ناصر الذين لا يزالون في مصر يعزلون من وظائفهم ويلاحقون قضائيا كما حصل ل حبيبة العرب الصحفية الكبيرة منى عراقي ،انشاء الله ربي يحفظ أمثال هؤلاء الشرفاء ، بوجود أمثال هؤلاء لن يموت الأمل في قلوبنا .
واحد مصري
الإثنين، 10-07-2017 12:15 م
تسلم يااستاذ محمد تستاهل اكتر من كده انت وابوتريكه من خير ما انجبت ام الدنيا
فهمي عبد العزيز
الأحد، 09-04-2017 10:52 م
الاعلامي مخمد ناصر علي هو افضل اعلامي في الوطن العربي وانا متابع لبرنامج مصر النهاردة
Negoche Nouredine
الثلاثاء، 31-01-2017 06:36 ص
والله أنا الجزائري ولكن برنامج مصر النهاردة هو مفضل عندي
الهوش
الأربعاء، 25-01-2017 02:21 م
الله يحميك