رياضة عربية

عادل عزت يخلف أحمد عيد في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

عادل عزت هو المدير التنفيذي لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين- عربي21
عادل عزت هو المدير التنفيذي لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين- عربي21
انتخب عادل بن محمد بن عبد الصمد عزت، السبت، رئيسا للاتحاد السعودي لكرة القدم حتى 2021، خلفا لأحمد عيد، وذلك بعد حصوله على غالبية أصوات أعضاء الجمعية العمومية لاختيار الرئيس.

وحصد عزت 25 صوتا مقابل 17 لسلمان مالك في الجولة الثالثة، بعد إجراء الجولتين الأولى والثانية بمشاركة أربعة مرشحين بوجود خالد المعمر، ونجيب أبوعظمة بالإضافة للثنائي عزت ومالك. 

وكان نجيب أبوعظمة قد استبعد من الجولة الأولى بعد أن حصل على صوت واحد، مقابل 15 لعزت، و14 للمعمر، و12 للمالك، ثم استبعد المعمر من الجولة الثانية بعد أن حصل على 10 أصوات، و12 للمالك، و20 لعزت. 

بهذه النتيجة، يحكم عادل بن محمد عزت اتحاد كرة القدم السعودي لأربعة أعوام، حتى ديسمبر/كانون الأول 2020. 

عادل عزت هو المدير التنفيذي لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، كما أنه يحاضر في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في قسم الإدارة الرياضية، وحاصل على شهادة الدكتوراه في التسويق مع مرتبة الشرف من جامعة باريس لإدارة الأعمال، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مانشستر ببريطانيا، وشهادة الماجستير في التسويق من جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية، بالإضافة إلى بكالوريس الهندسة الكهربائية من جامعة الملك عبد العزيز.

ومن جهة أخرى وفي كلمة لأحمد عيد الرئيس المنتهية ولايته، قال إنه سامح كل من أساء إليه وتجاوز في انتقاده، مضيفا: "نشكر نواف بن فيصل على تقديمه مشروع خصخصة الأندية الذي جاء بعده عبد الله بن مساعد ليكمل المشروع حتى اعتماده".

وتابع: "قمنا برفع عائدات الاتحاد السعودي خلال ولايتنا إلى 120 مليون ريال، واستحدثنا بطولة كأس السوبر ونقلناها إلى أوروبا".

وأضاف: "انخفض الطلب على الحكم الأجنبي في الموسمين الماضية بنسبة 20% وتواجد الحكم المحلي في النهائيات بعد غياب".
التعليقات (0)

خبر عاجل