سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم بمأرب ويستعد للهجوم على الحوثيين بشبوة

وحدات الجيش الوطني في شبوة تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من عملياتها العسكرية - أرشيفية
وحدات الجيش الوطني في شبوة تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من عملياتها العسكرية - أرشيفية
حقق الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، الأربعاء، تقدما ملحوظا في بلدة صرواح غربي مأرب الغنية بالنفط، بينما تستعد القوات الحكومية لإطلاق المرحلة الثانية من الهجوم العسكري على المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي عبد الله صالح في أطراف محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وشنت قوات الشرعية هجوما واسعا اليوم على خطوط تمركز الحوثيين وكتائب صالح غربي بلدة صرواح، تمكنت خلالها من انتزاع سيطرتهم على عدد من التباب. حسبما ذكره مصدر ميداني في المقاومة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكره اسمه لـ"عربي21" إن الجيش والمقاومة، سيطرا بإسناد جوي من طيران التحالف على معظم تلال "الجماجرة" غربي صرواح التي تعد آخر معاقل مسلحي الحوثي وكتائب صالح غربي محافظة مأرب.  

واستخدم وفقا للمصدر، الجيش الوطني لأول مرة، في معارك مع قوات الحوثي وصالح، صواريخ موجهة لاستهداف معدات وأسلحة رشاشة تابعة لهم في المعارك التي دارت الأربعاء.

وبحسب المصدر فإن كتائب الحوثي وصالح، خسرت العشرات من مقاتليها، فيما دمر الطيران الحربي آلية عسكرية من طراز (بي إم بي) و3 مدافع عيار (23) ومركبة كانت تقل عددا من المسلحين. مشيرا إلى أن 3 من أفراد الجيش والمقاومة قتلوا وجرح 10 آخرون في المواجهات. 

استعدادات وهجوم مرتقب

من جانب آخر، تستعد وحدات الجيش الوطني في شبوة لإطلاق المرحلة الثانية من العملية العسكرية التي بدأتها الثلاثاء لاستعادة مديرية بيحان غرب المدينة النفطية، من قبضة مسلحي الحوثي وقوات صالح. وفقا لقيادي بارز في المقاومة الشعبية.

ونجحت قوات الجيش والمقاومة أمس الثلاثاء، في طرد المسلحين الحوثيين وحلفائهم، من أهم تحصيناتهم في جبل "العلم والسليم والعكدة"، وفي الأطراف الغربية من شبوة؛ في إطار المرحلة الأولى من الهجوم الواسع الذي يسانده الطيران الحربي للتحالف.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بالجبهة الشرقية لبيحان، محمد اللقيطي العولقي، إن قوات الجيش والمقاومة تستعد للزحف على مناطق العدو، أي الحوثيين وقوات صالح، في النقوب شرق بلدة بيحان.

وأضاف العولقي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح، تكبدوا أمس خسائر فادحة في المعركة التي استمرت ساعتين ونصف تقريبا مع قوات اللواء 21 والمقاومة، بإسناد جوي من طيران التحالف الذي أصاب الأهداف بدقة متناهية، ما عجل بانهيارهم، والانسحاب من جبال" العلم والسليم والعكدة" باتجاه منطقة النقوب إلى الشرق من بيحان بشبوة.

وأشار العولقي، وهو قائد معسكر المقاومة ببيحان إلى أنهم عثروا على 10 جثث لقتلى حوثيين، وأسروا اثنين آخرين أحدهم مصاب، في الوقت الذي تتمركز فيه قوات الشرعية حاليا في المناطق التي سيطروا عليها بالأمس.
التعليقات (0)

خبر عاجل