فنون منوعة

وفاة المغني البريطاني الشهير جورج مايكل بعيد الميلاد

اشتهر مايكل في الثمانينيات بأغانيه وبيع أكثر من 100 مليون نسخة من ألبوماته- الأناضول
اشتهر مايكل في الثمانينيات بأغانيه وبيع أكثر من 100 مليون نسخة من ألبوماته- الأناضول
توفي المغني والموسيقار وكاتب الأغاني البريطاني، جورج مايكل، عن عمر يناهز الـ53 عاما.

وفارق مايكل الحياة، مساء الأحد، في منزله في بلدة غورينغ في أوكسفورد شاير البريطانية.

ولم تصدر الشرطة بيانا حول سبب الوفاة، إلا أن مسؤولين في الشرطة قالوا إنه لا يوجد ما يثير الشبهة في وفاته.

وولد جورجيوس كيرياكوس بانايوتو، في شمال لندن عام 1963، واشتهر في الثمانينيات بأغانيه مع فرقة "Wham"، وبيعت أكثر من 100 مليون نسخة من ألبوماته.

واعتلى مايكل سلم الشهرة عندما بدأ الغناء مع زميل الدراسة أندرو ريدجيلي في فريق ثنائي "Wham" قبل أن يطلق ألبوماته بصورة منفردة ومن بينها أغنيته الشهيرة "faith" التي باع ملايين النسخ منها و ألبوم "Prejudice Listen Without".

وكان قد أعلن بداية هذا الشهر عن عمل مشترك بين جورج مايكل وكاتب الأغاني الشهير نوتتي بوي.

وفي عام 2011، اضطر مايكل إلى تأجيل العديد من الحفلات الغنائية المقررة بسبب إصابته بالالتهاب الرئوي، حيث قال المعني الراحل بعد تلقيه العلاج في فينيا، بأن الأمر كان "مرحلة وانتهت".

وقال الأطباء حينها إنهم اضطروا إلى إجراء عملية فتح القصبة الهوائية كما أنه كان غائباً عن الوعي معظم الوقت الذي أمضاه في المستشفى.

ولد جورج مايكل، واسمه الحقيقي جورجيوس كيرياكوس بانايوتو، شمالي لندن في الـ 25 من حزيران / يونيو من عام 1963 لأب قبرصي وأم انجليزية. كان والده صاحب مطعم قدم إلى المملكة المتحدة في خمسينيات القرن الماضي، بينما كانت أمه راقصة انجليزية.

لم يتمتع جورج مايكل بطفولة سعيدة، وقال لاحقا إن والديه كانا منهمكان بالعمل لتحسين ظروفهما المادية بشكل لم يترك لهما أي وقت للعواطف، وأضاف "لم يثنيا عليّ أبدا، ولم يحملانني قط. لم تكن طفولتي مشابهة (لمسلسل) البيت الصغير (التلفزيوني) أبدا".

انتقل جورج مع أسرته إلى مقاطعة هرتفوردشاير عندما كان مراهقا، وهناك التقى باندرو ريجلي الذي كان زميله في الدراسة في المدرسة المحلية. واكتشف الاثنان ولعهما المشترك بالموسيقى، وقاما، مع مجموعة من الأصدقاء، بتشكيل فريق موسيقي لم يعمر طويلا، حسبما ذكرت "بي بي سي".
0
التعليقات (0)

خبر عاجل