سياسة عربية

رسالة عزاء حميمة من الأسد لبوتين بضحايا الطائرة.. ماذا قال؟

الأسد قال إن الطائرة كانت تقل أصدقاء أعزاء أتوا ليشاركونا وأهل حلب فرحتهم بالنصر والأعياد- أرشيفية
الأسد قال إن الطائرة كانت تقل أصدقاء أعزاء أتوا ليشاركونا وأهل حلب فرحتهم بالنصر والأعياد- أرشيفية
بعث رئيس النظام السوري بشار الأسد برسالة إلى الرئيس الروسي فلادمير بوتين يعزيه فيها بتحطم طائرة روسية كانت متجهة إلى سوريا ومقتل جميع ركابها. 

وقال الأسد، في برقية، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا": "ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ الطائرة الروسية المنكوبة (تو 154) التي كانت تقل أصدقاء أعزاء أتوا ليشاركونا وأهل حلب فرحتهم بالنصر والأعياد".

وأضاف: "إننا إذ نترحم على أرواح الضحايا ونعزيكم ونعزي كل أفراد أسرهم نؤكد لكم أننا شركاء في هذه المسيرة المشرفة ضد الإرهاب والعدوان والتكفير وأن أفراحنا وأتراحنا واحدة".

وتابع الأسد: "نشد على أياديكم في هذا الحادث المؤلم ونقدم تعازينا لكل الشعب الروسي مع صلواتنا لكم بالصبر وتجاوز هذه المحنة والاستمرار في حربنا على الإرهاب كي نرسي أسس الاستقرار والأمان والسلام لبلدينا وللبشرية جمعاء".

وتحطمت طائرة عسكرية روسية كانت متجهة إلى سوريا الأحد، وعلى متنها 91 شخصا، ورجحت مصادر روسية مقتل جميع ركابها، في حين أشارت وسائل إعلام إلى أن من بين الركاب قائدا عسكريا روسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد أن الطائرة، وهي من طراز "تو 154"، اختفت عن شاشات الرادار بعد إقلاعها من مدينة ادلر على البحر الأسود في جنوب البلاد، وفق ما نقلته وكالات الأنباء الروسية.
التعليقات (2)
أبوبكر إمام
الإثنين، 26-12-2016 12:05 ص
كلام حافظ البغل تخبط في تخبط "هذه المسيرة المشرفة ضد الإرهاب والعدوان والتكفير وأن أفراحنا وأتراحنا واحدة"من من أي جهة جئت هذا الكلام أمكنك وضع المشنقة حول رقبته ، إرهاب ، تكفير ، عدوان ، أفراح وأتراح واحدة ؟ الروس لم يأتك ليزيح عنك الإرهاب و" التكفير " للروس عقيدة وتاريخ ومصالح يخدمها راكبا ظهرك وقدميك تحت الألغام ، الروس لا يؤمن بك إلا عميلا نذلا ذليلا ، يرميك ساعة يمتص ما فيك من رحيق ويجفف ما فيك من ريق ويخمد ما فيك من بريق لعنة الله عليك سكرانا ولعنة الله عليك حين تفيق ...
راعي الفرعه
الأحد، 25-12-2016 11:10 م
اللهم اجعل طائراتهم تتحطم فوق روأسهم اللهم انصر الشعب السوري على الظالم القاتل المجرم اللهم اهلكهم عددا ولا تبقي منهم احدا