سياسة عربية

الجيش اليمني يواصل تقدمه في نهم لليوم الثاني على التوالي

المقاومة الشعبية أعلنت سيطرتها على جبل النهدي وسد العقران- أرشيفية
المقاومة الشعبية أعلنت سيطرتها على جبل النهدي وسد العقران- أرشيفية
يواصل الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية الأحد،  تقدمه لليوم الثاني على التوالي، في مديرية نهم شرق صنعاء، في ظل تراجع المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي عبدالله صالح الذين خسروا عدد من المواقع هناك.

ويتزامن هذا التقدم مع اشتراك الطيران الحربي التابع للتحالف العربي بقيادة السعودية، في المعارك التي تخوضها القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

من جهته، قال الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، إن المعارك في جبهة نهم على أشدها بين الطرفين، وسط تقدم ملحوظ للجيش والمقاومة وانهيار صفوف الحوثيين وكتائب صالح.

وأضاف الشندقي في بيان له اطلعت "عربي21" على نسخة منه، إن الشرعية استعادت السيطرة على "جبل النهدي وسد العقران وعدد من التلال المحيطة به"، بإسناد جوي من طيران التحالف الذي دمر "ثماني مركبات ومدرعتين ومدفع" تابعة لقوات الحوثي وصالح.
 
وحسب ناطق مقاومة صنعاء فإن 24 مسلحا حوثيا قتلوا وجرح العشرات، بينما وقع تسعة منهم في الأسر، في الوقت الذي خسرت قوات الشرعية 3من أفرادها وجرح 9أخرون.

وتخوض قوات هادي معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وكتائب صالح في جبهة نهم التي تتمتع بتضاريس جبلية صعبة، وسط أحاديث هذه المرة عن اقترابها أي الشرعية، من تل "بن غيلان" أقرب نقطة إلى صنعاء ومطارها الدولي.
التعليقات (0)