سياسة عربية

هكذا علّق ترامب على هجوم برلين.. يستهدفون مسيحيين

ترامب قال إن تنظيم الدولة وإرهابيين إسلاميين يهاجمون باستمرار المسيحيين- أرشيفية
ترامب قال إن تنظيم الدولة وإرهابيين إسلاميين يهاجمون باستمرار المسيحيين- أرشيفية
علق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الثلاثاء، على مقتل تسعة أشخاص وإصابة 50 على الأقل بهجوم استهدف سوقا ميلادية في برلين، حيث دهس سائق شاحنة جمعا من الناس.

وقال ترامب في بيان، إن "مدنيين أبرياء قتلوا في الشوارع بينما كانوا يستعدون لعيد الميلاد. إن تنظيم الدولة وإرهابيين إسلاميين آخرين يهاجمون باستمرار المسيحيين في مجتمعاتهم وأماكن عبادتهم، وذلك في إطار جهادهم العالمي".

وأضاف أن "هؤلاء الإرهابيين وكذلك شبكاتهم الإقليمية والدولية، يجب محوهم من على وجه الكرة الأرضية، وهذه المهمة سننجزها مع كل شركائنا المحبين للحرية".

وأكد ترامب أن ما حصل في العاصمة الألمانية هو "اعتداء إرهابي مروع".

ولم تعلن السلطات الألمانية حتى الآن عن هوية سائق الشاحنة ولا دوافعه ولا ما إذا كان إسلاميا أم لا.

واقتحمت شاحنة سوقا ميلادية مكتظة في وسط الجانب الغربي من العاصمة الألمانية، حيث دهست حشدا من الناس، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة 45 بجروح، بعضهم إصاباتهم خطرة، بحسب الشرطة.
التعليقات (4)
متابع
الأربعاء، 21-12-2016 06:10 ص
هناك صراع فعلى يا ترمب بين الخير و الشر ..لا تحاول ان تصبغه بالصبغة الدينية...ما يحدث اليوم ليس حربا دينية بل كل دولة تحاول لململة اشلاها و ترميم جدرانها و لو كانت قوية فهى تحاول بنا سور حولها لحماية نفسها
نفس السياسات في محاربت الاسلام
الثلاثاء، 20-12-2016 11:36 م
كل هذا الهرج والمرج باسم محاربة الإرهاب , هذا كله مقدمات لاجتياح أراضي المسلمين وسلب مقدرات بلدانهم ولنا في أفغانستان والعراق وسوريا واليمن وهلم جرة خير دليل وبرهان. إن الإدارة الجديدة في أمريكا تستعد وتعد العدة لحرب جديدة هدفها الدول الإسلامية.. ولا استبعد أنها تختلق أي شيئ يبرر للعالم حربها القادمة فهي التي تقودها مصلحتها دوما على حساب مصلحة العالم وحساب حتى مواطنوها كما رأينا ذالك في 11 سبتمبر2001.
متابع
الثلاثاء، 20-12-2016 06:51 م
حادث برلين فعلا محير ...من الصعب تحديد الجهة المسئولة....المستفيدون كثر لكن مين فى دول؟
ابن الجبل
الثلاثاء، 20-12-2016 05:43 م
طبعاً "يا حثالةويا أهوج" لم تسأل نفسك المريضة ما الذي ولَّد هذا التطرف ( الذي يصب لغير مصلحتنا). ان استمراركم في الحرب الصليبية لمئات من السنين وفي القرن العشرين اسوليتم على فلسطين وهجرتوا شعبها،ومن ثم دمرتم وقتلتم اكثر من المليون في افغانستان والعراق وسوريا ،فيا ايها العنصري لا تبدأ الرواية من الآخر.