سياسة عربية

الجعفري: يوجد ضباط أجانب شرق حلب.. حدد الأسماء والجنسيات

بشار الجعفري - جنيف - بعد لقاء المبعوث الدولي إلى سوريا دي ميستورا - أ ف ب 16-3-2016
بشار الجعفري - جنيف - بعد لقاء المبعوث الدولي إلى سوريا دي ميستورا - أ ف ب 16-3-2016
قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، إن "ضباطا عسكريين واستخباراتيين من السعودية وإسرائيل وقطر والأردن موجودون حاليا في شرق حلب، ويستعدون لمغادرتها مع المسلحين"، وفق وكالة الأنباء السورية "سانا". 
 
وقال الجعفري، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي تم خلاله تبني مشروع القرار بشأن مدينة حلب الاثنين: "يحاول الضباط العسكريون والاستخباراتيون المتعددون، المتواجدون حاليا في شرق حلب مع عناصر التنظيمات الإرهابية، مغادرة معاقلهم"، على حد تعبيره.
 
وذكر المندوب السوري أسماء بعض الضباط، محددا جنسياتهم، وهم: معتز أوغلوكان أوغلو (تركيا)، ديفيد سكوتوينير (الولايات المتحدة)، ديفيد شلومو آرام (إسرائيل)، محمد شيخ الإسلام التميمي (قطر)، محمد أحمد الصبيان، عبد المنعم فهد الخريج، وأحمد بن نوفل الدريج، ومحمد حسن السبيعي وقاسم سعد الشمري، وأيمن قاسم الثعلبي، (السعودية)، أمجد قاسم الطيراوي (الأردن)، محمد الشافعي الإدريسي (المغرب).
 
وشدد الجعفري أن "هؤلاء الأشخاص، المحسوبين على عناصر المعارضة السورية المعتدلة، والذين يمتلكون جنسيات أجنبية، يسعون إلى الانسحاب من شرق حلب مع الإرهابيين".
التعليقات (2)
Rafat
الثلاثاء، 20-12-2016 11:47 ص
وطل علينا مسيلمة الكذاب الرافضي بتفنيصة جديدة
ابن الجبل
الثلاثاء، 20-12-2016 11:33 ص
يا جعفري إكذب وقل ما شئت عن جنسيات الضباط المتواجدين شرقي حلب ولكن ادعائك ان اسرائيل تساعدهم فاترك هذه الكذبة الكبرى ،حيث ان تقدير اسرائيل لاستراتيجية ايران هي ان "القيادة الإيرانية توظف عداءها لإسرائيل "للاستهلاك المحلي ولتحسين هامش المناورة لديها في مواجهة العالم السنّي"وسياسة اسرائيل الحالية والمستقبلية تقوم على ان المسلمي السنة لا يؤمن لهم وليس هناك امل في تغيير معتقداتهم(بإفتراض ان الانظمة الحاكمة السنية المتواجدة حاليا والمتعاونة معهم غير مستقرة)،وتقديرهم ان دولة العلويين وأقليات أخرى ستتعاون مع اسرائيل .

خبر عاجل