سياسة عربية

عيسى يدافع عن "نفوذ إيران" ويتهم العرب بالجنون (فيديو)

عيسى اتهم السعودية بتدمير بلد عربي ومكون قبائلي كالحوثيين - فيس بوك
عيسى اتهم السعودية بتدمير بلد عربي ومكون قبائلي كالحوثيين - فيس بوك
دافع الإعلامي المصري، المثير للجدل، إبراهيم عيسى، عما اعتبره "نفوذ إيران"، ووصف العرب الذين يقاومون هذا النفوذ بـ"الجنون"، مستشهدا في ذلك بتقرير نشره موقع قناة "روسيا اليوم" عن التضليل في الإعلام الغربي و"النفطي"، بحسب تعبيره.

وهاجم عيسى السعودية، قائلا: "يعني مولت بكام مليار لتدمير سوريا وتحويلها إلى خرائب، وعايز يبقى كمان ما فيش نفوذ إيراني.. دول يبقوا ناس مخابيل لو ما تعاملوش مع إيران".

جاء هذا في برنامج "مع إبراهيم عيسى"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأحد، وأشار عيسى إلى ما اعتبره "الجنون العربي"، مستشهدا بتقرير لموقع قناة "روسيا اليوم"، يتناول "حجم التضليل والتزير والتزييف والكذب اللي في نشر الأخبار عن حلب"، وفق قوله.

ولم يتطرق عيسى إلى هجمات الطيران الروسي بحق المدنيين في سوريا.

ومدافعا عن "النفوذ الإيراني" في سوريا، قال عيسى إن "اللعبة السعودية القطرية التركية عايزة خراب سوريا.. خراب مستعجل لسوريا علشان النفوذ الإيراني.. وأنت عايز بعد كل ده ما يبقاش فيه نفوذ إيراني؟".

واستنكر القول بأن هناك غزوا إيرانيا لحلب، زاعما أن هناك عصابات من كل جنسيات الأرض تأتي ممولة من السعودية وقطر ومجهزة ومتفقة مع تركيا لخراب سوريا، بحسب ادعائه.

وقال: "يقول لك النظام السوري يضرب مدنيين.. مدنيين ايه؟".

وفي مقابل دفاعه عن النفوذ الإيراني والمليشيات الإيرانية في سوريا، صب عيسى جام غضبه على الثوار السوريين، فقال: "حررت حلب من الإرهابيين.. ثوار إيه.. أيها المخابيل المجانين؟".

وواصل هجومه: "ثوار ومقاتلين إيه اللي كانوا موجودين في حلب أيها المخابيل المجانين.. دي عصابات إرهابية مسلحة قاتلة ومجرمة وإرهابية.. دي جبهة النصرة وأحرار الشام".




سد النهضة ومهاجمة السعودية


وعلى خلفية زيارة مسؤول سعودي لسد النهضة في إثيوبيا، الجمعة، هاجم إبراهيم عيسى، المملكة السعودية، مجددا في برنامجه نفسه، مساء الأحد، واصفا إيها بأنها "بتشتغل لنا في الأزرق".

وبحسب تعليقه على زيارة مستشار الملك سلمان إلى سد النهضة الإثيوبي، فقد قال: "دي مكايدة وضغط، وأنتم كده بتلعبوا في أمن مصر القومي".

وفي مجاملة واضحة لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قال: "مصر بإدارة السيسي قررت ألا تلوث يدها بدماء العرب.. شيء أخلاقي قومي عروبي إسلامي.. ممتاز بس.. لأ إزاي؟ كان المفروض السيسي يروح يحارب لهم (يقصد السعوديين) شعبنا في اليمن، وشعبنا في سوريا، أو يتورط في العراق".


التعليقات (3)
ابو عمر الشيخ
الثلاثاء، 17-01-2017 02:08 ص
ليس غريب ان يطلع هاد الكلام من العرب فتاريخ العرب كله خيانة ونفاق وغدر لايوجد فيه نقطة مضيئة غير محمد صل الله عليه وسلم واصحابه والتابعين
احمد
الإثنين، 16-01-2017 04:08 م
انا بنصحوا يروح يبحث عن ابوه اول شى بعدين يجى علق على سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سالم
الإثنين، 19-12-2016 05:04 م
لو لا اموال السعودية والعرب هي التي مولتكم كي تبقوا على كراسيكم في مصر. لكن اللئيم اذا اعطيته تمردا!!! اليوم عيني عينك صداقة وتحالف واضح جدا بين مصر السيسي و ايران وحزب الله والمليشيات الشيعية على حساب الامن القومي العربي. سؤال متى ستعلنون تشيعكم يا عصابة السيسي؟!!