سياسة عربية

14 قتيلا في هجمات على مراكز أمنية جنوب الأردن (فيديو)

المهاجمون تحصنوا في قلعة الكرك- تويتر
المهاجمون تحصنوا في قلعة الكرك- تويتر
قتل 4 عناصر من الأمن العام الأردني، وثلاثة من قوات الدرك، ومدنيان، وسائحة كندية، إضافة إلى أربعة مسلحين إثر هجوم على عدد من المراكز الأمنية في مدينة الكرك (جنوبا) ظهر الأحد، بحسب مصدر أمني.

وأوضحت مديرية الأمن العام الأردنية، أنها سيطرت في وقت متأخر من مساء الأحد، على "قلعة الكرك" التي تحصّن فيها المسلحون منذ الظهيرة.

وبحسب الأمن الأردني، فإن المهاجمين، وعددهم أربعة، قتلوا جميعهم، فيما ذكرت وسائل إعلام أنهم من جنسية عربية، ولا يوجد بينهم أي أردني.

وأوضح مصدر أمني فضل عدم ذكر اسمه لـ"عربي21" أن ترجيحات تشير إلى انتماء المهاجمين لأحد التنظيمات "الإرهابية".

وكانت القوات الخاصة الأردنية، نجحت عصر الأحد بتحرير رهائن كانوا محتجزين داخل القلعة بينهم سياح من الجنسية الماليزية.

وأوردت صحف محلية أن مآذن المساجد طالبت سكان الكرك بعدم الاقتراب من محيط القلعة لاستمرار وجود المسلحين داخلها.

وحصل مراسل "عربي21" على مقطع مصور التقط قرب مركز أمن مدينة الكرك تسمع فيه أصوات إطلاق نار أشار مصوره إلى أنها ناتجة عن الاشتباكات بين الأمن والمهاجمين المحاصرين داخل أسوار قلعة الكرك.

فيما أغلقت الأجهزة الأمنية، جميع الطرق النافذة إلى الكرك، وطريق القلعة، التي شهدت اشتباكات بين الأمن والمسلحين.
 
ولفت رئيس الوزراء هاني الملقي خلال جلسة في البرلمان الأردني أن الحادثة "بدأت في منطقة القطرانة (جنوبي) العاصمة عمان وجرى تبادل إطلاق نار مع دوريات شرطة ثم فر المهاجمون إلى الكرك".
 
من جانبها قالت مديرية الأمن العام إنها تلقت بلاغا ظهر الأحد في منطقة القطرانه التابعة للكرك بوجود حريق في أحد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لاطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة اصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة احدى المركبات .
 
وأضافت إدارة الإعلام الأمني أنه وبعدها بفترة وجيزة أطلق مجهولين عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة ايضا في محافظة الكرك ولم تقع  اصابات تذكر حينها ليرد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز أمن المدينه في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الاصابات من رجال الأمن العام والمارة أسعفوا للمستشفى للعلاج.

وفيما لا تزال الأجهزة الأمنة تتواجد داخل "قلعة الكرك"، قال ناشطون إنه من المحتمل أن يكون بعض المهاجمين لا زالوا مختبئين، لا سيما أن رئيس الوزراء صرّح بأن المهاجمين عددهم 10 وليس 4.

مصدر طبي من مستشفى الكرك الحكومي قال إن تشريح الجثث، كشف عن إصابة تسعة منها برصاص قاتل في منطقتي الرأس والصدر.













التعليقات (0)

خبر عاجل