سياسة عربية

هتافات في الكلاسيكو الأردني تضرب على وتر حساس (شاهد)

الهتافات دفعت المعلق الرياضي الأردني ماجد العدوان للتوقف عن التعليق - أرشيفية
الهتافات دفعت المعلق الرياضي الأردني ماجد العدوان للتوقف عن التعليق - أرشيفية
تركت الهتافات التي شهدتها مباراة القطبين الأردنيين (الفيصلي والوحدات)، مساء الجمعة، صخبا وجدلا على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن ألمحت إلى ولي العهد وأصول الملكة رانيا العبد الله التي تعود إلى فلسطين.

وهتف جمهور نادي الوحدات "نحن خال الولد، وأنتم كاز البلد" بينما رد عليهم جمهور النادي الفيصلي "نحن كبار البلد..." وجرت العادة أن يشجع الأردنيون من أصول فلسطينية فريق نادي الوحدات في الغالب، بينما يشجع الأردنيون نادي الفيصلي.
 
ودفعت هذه الهتافات المعلق الرياضي الأردني ماجد العدوان للتوقف عن التعليق احتجاجا على ما أسماه التعليقات المسيئة من جمهوري الفريقين.

 


بينما طالب صحفيون وناشطون اتحاد كرة القدم الأردني باتخاذ عقوبات رادعة بحق من يمس الوحدة الوطنية، وأطلق الصحفي الأردني سهم العبادي حملة على موقع "فيسبوك" طالب فيها اتحاد الكرة بـ"متابعة بعض أصحاب الفتن الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتجييش والتحريض ومحاسبتهم بحسب القانون".
 
وتابع قائلا: "نالت هذه الهتافات من كل الأردنيين وأساءت لهم، ولا تقل هذه الهتافات ومطلقوها ضررا عن الإرهاب من حيث الإساءة لرموز الدولة وجميع مكونات الشعب الأردني وتهدد النسيج الاجتماعي وتعتبر بؤرة للعنف المجتمعي، في ظل الظروف الإقليمية فينبغي تكاثف الأردنيين في العمل والبناء وشد الصفوف ولا يسمح بشرذمة لتفكيك هذه اللحمة".
 
اقرأ ايضا: دوري بنكهة "الملوخية" في الأردن يعيد جدل الهوية 




التعليقات (2)
pgf
الأحد، 18-12-2016 07:51 ص
العام وين وانتم وين , حمقى بكل معنى الكلمة
قاسم - اربد
السبت، 17-12-2016 10:48 م
هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها هذه المناكفات كلهم لا عقل لديهم وبعد يومين يعودوا كما لم يكن هناك شيء تعودنا على هذه المهاترات بين أبناء الشعب الواحد.