سياسة عربية

نائبة عراقية تشتم القرضاوي وتطالب بمقاضاته دوليا (فيديو)

النائبة العراقية ادعت أن الشيخ القرضاوي دعا إلى تفجير الشيعة- أرشيفية
النائبة العراقية ادعت أن الشيخ القرضاوي دعا إلى تفجير الشيعة- أرشيفية
شنت نائبة في البرلمان العراقي، الأربعاء، هجوما حادا على رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بتحريك دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضده.

وقالت حنان الفتلاوي في بيان نشرته على حسابها في "فيسبوك": "أطالب رئيس الوزراء ووزارتي الخارجية والعدل العراقيتين بتحريك شكوى قضائية بالمحاكم الدولية ضد القرضاوي بتهمة التحريض العلني على قتل المسلمين الشيعة في العراق وبمرأى ومسمع الجميع".

ودعت النائبة في بيانها الحكومة العراقية إلى "القيام بواجبها الرسمي والقانوني لحماية شعبها من خلال صلاحياتها القانونية بمقاضاة القرضاوي وتحميله مسؤولية أي دماء ستسيل نتيجة مثل هذا التحريض العلني".

وفيما وصفت القرضاوي بـ"الخرف"، فقد طالبت الحكومة العراقية بعدم التهاون معه، قائلة: "يجب عدم تهاون حكومتنا بهذه القضية حتى لا يتجرأ أي خرف آخر ليقوم بنفس الشيء".

وأضافت: "نحن اليوم بالأيام الأخيرة للقضاء على داعش وفكرها التكفيري أحوج ما نكون لتوحيد الخطاب ورص الصفوف ونحتاج دعم كافة الأشقاء والأصدقاء من أجل عبور المحنة وتحرير كامل أراضينا وعودة أهلنا لأراضيهم وبيوتهم".

وادعت الفتلاوي في مقطع فيديو مجتزأ نشرته على حسابها في "فيسبوك" من محاضرة للشيخ القرضاوي في اسطنبول، أن الأخير دعا إلى قتل الشيعة وتفجيرهم.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي قال، السبت، إنه "لو كان لدي قدرة لذهبت مع الذاهبين وقاتلت مع الثوار" في حلب، شمالي سوريا.

جاء ذلك خلال كلمة له في اليوم الختامي لفعالية حملت عنوان "يوسف القرضاوي إمام الوسطية والتجديد"، نظمها على مدار يومين بمدينة اسطنبول التركية مركز الحضارة للبحوث والدراسات (غير حكومي)، احتفاء بمرور 90 عاما على ميلاد العلامة القرضاوي، وللوقوف على أهم محطات حياته.

التعليقات (0)