رياضة دولية

جدل بإنجلترا بعد منع توريه المسلم من السياقة بسبب الكحول

ونفى اللاعب الإيفواري هذا الاتهام، مشيرا إلى أنه لم يتناول الكحول لأنه مسلم- أرشيفية
ونفى اللاعب الإيفواري هذا الاتهام، مشيرا إلى أنه لم يتناول الكحول لأنه مسلم- أرشيفية
تعرض نجم خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الإيفواري يايا توريه، لعقوبة الحرمان من قيادة السيارة لمدة 18 شهرا، وذلك لقيادته السيارة وهو تحت تأثير الكحول.

وأوضح توريه (33 عاما) اليوم الثلاثاء، عبر صفحته على "فيسبوك"، أن المحكمة قررت الإثنين، منعه من القيادة لمدة 18 شهرا.

ونفى اللاعب الإيفواري هذا الاتهام، مشيرا إلى أنه لم يتناول الكحول لأنه مسلم بالقول: "على مدار الأسبوعين الماضيين، ثار الارتباك والجدل بشأن اتهامي بقيادة السيارة تحت تأثير الكحوليات، كما هو معروف جيدا، أنا مسلم ولا أتناول الكحوليات".

وأوضح: "أرفض دائما تناول الكحوليات، كل من يعرفني أو من يتابع كرة القدم، سيشاهدني وأنا أرفض زجاجة الشمبانيا التي تقدم للاعب الفائز بلقب رجل المباراة، وذلك بسبب التزامي بديني. المسألة الآن حسمت في المحكمة"، مشيرا إلى أنه قرر عدم الاعتراض على الاتهام بأن نسبة الكحول في جسمه كانت أعلى من النسب المصرح بها، وذلك لدى فحصه مساء خلال قيادته السيارة.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية فإن توريه أضاف: "ورغم هذا، كان من المهم بالنسبة لي أن أبلغ المحكمة بأنني لم أتناول الكحوليات عمدا، وأشار القاضي في ملاحظاته إلى أنني لم أتناول الكحوليات عمدا".

ولعب توريه دورا محدودا مع فريقه في الموسم الحالي حتى الآن، بسبب مشكلته مع المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، نتيجة تصريحات أدلى بها وكيل اللاعب قبل أن تعود الأمور أخيرا لنصابها الطبيعي، إذ عاد اللاعب للمشاركة مع الفريق في وقت سابق من الشهر الحالي.
التعليقات (0)