سياسة عربية

حركة "حسم" تتبنى قتل 6 من الأمن المصري بتفجير في القاهرة

الانفجار استهدف تجمعا لقوات من الشرطة- أرشيفية
الانفجار استهدف تجمعا لقوات من الشرطة- أرشيفية
قتل 6 أشخاص وأصيب آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين، في تمركز لقوات الشرطة في منطقة الطالبية بالهرم التابعة للقاهرة، وهو الهجوم الذي تبنته حركة "حسم".

وقالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إن العبوتين تم تفجيرهما عن بعد لحظة وصول سيارة تقل قوات من الشرطة ما أدى إلى تدمير السياره ومقتل 6 أشخاص بينهم ضابطين و 4 عناصر آخرين وإصابة 6 من المارة وعناصر شرطة آخرين.

من جهتها أصدرت حركة سواعد مصر المعروفة اختصارا باسم "حسم"، بيانا الجمعة، قالت فيه إن "فرقة المتفجرات المركزية" في الحركة نفذت الهجوم باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار.

وقالت الجماعة في بيان على موقعها الإلكتروني، اطلعت عليه "عربي21"، إنها استهدفت تمركزا أمنيا بعبوة ناسفة في شارع الهرم الجيزة، ما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الشرطة، بينهم ضابطان وأمين مباحث، وثلاثة مجندين، وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات بالغة، وفق قولها.

وأشارت مصادر أمنية مصرية إلى أن بعض رجال الشرطة كانوا في السيارة بينما كان البعض الآخر خارجها عندما انفجرت العبوة الناسفة التي كانت في صندوق قمامة قريب من السيارة أو خارجه.

وهذه الحادثة تعد الأبرز بعد حادثة مقتل لواء في الجيش المصري كان يعمل في رفح المصرية قبل انتقاله للقاهرة وحادثة مقتل ضابط كبير في الجيش قرب منزله بشمال سيناء والذي أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن مقتله.

وكانت قوات الأمن في محافظة أسيوط، جنوب البلاد، أعلنت أنها قتلت ثلاثة مسلحين، الثلاثاء الماضي، في مداهمة لمخبأ كان يستخدمه من قالت وزارة الداخلية إنهم أعضاء في "حسم".

وأعلنت "حسم" مسؤوليتها في أيلول/ سبتمبر عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد.

وأطلق مسلحون النار على ضابط كبير في الجيش قرب منزله في شمال سيناء في الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، وأردوه قتيلا، وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم. وكان القتيل ثاني ضابط كبير في الجيش يقتل بالرصاص قرب منزله في غضون أسبوعين.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات بشمال سيناء في السنوات الثلاث الماضية.
التعليقات (4)
واحد من الناس ...لماذا لا تقع مثل هذه التفجيرات الا بعد تذكير السيسي لشعبه انه ما زال يحارب الارهاب؟
السبت، 10-12-2016 07:48 ص
....حركة مكشوفة و تكررت مئات المرات .... مثل هذه التفجيرات يروح ضحيتها صغار الضباط و المجندين لاثبات انه يوجد ارهاب و ان السيسي يحاربه... شرعية زائفة لمرتزقة و خونة
عبدالله
الجمعة، 09-12-2016 10:36 م
هل هناك بالفعل حركه بهذا الأسم أم أنها لعبة من ألعاب المخابرات ؟
مصري
الجمعة، 09-12-2016 02:50 م
ليس من المستبعد ان تكون المخابرات وراء هذة الحوادث ولو بنسبة 10% والهدف منها توسيع الشقه بين طبقات الشعب ،فقد نجح السيسي إلي تقسيم الشعب إلي طبقات وطوائف مغلقه و إذكاء روح الكراهية والبغضاء والحقد بينها وما زال يؤجج الريح لتكون نار مستعرة بين الكل لينعم السيسي بملكه المغتصب ولتهنئ عصابته بثروات البلاد ونعيمها المسروق والمنهوب والمهدر والمهرب إلي بنوك أسيادهم في الخارج ، فهلا أستيقظتم وأنتبهتم إلي مكائد الشيطان وأعوانه عملاء الموساد الخائنين .
قاسم - اربد
الجمعة، 09-12-2016 02:17 م
ما ذنب هؤلاء السيسي يتحمل وزرهم