سياسة دولية

ماذا قال بوتين عن ارتداء الفتيات في المدارس للحجاب؟

بوتين قال: "إن روسيا دولة علمانية، وهذا الأمر يجب على الجميع تذكره، مع احترام كل الأديان"-أرشيفية
بوتين قال: "إن روسيا دولة علمانية، وهذا الأمر يجب على الجميع تذكره، مع احترام كل الأديان"-أرشيفية
دخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس على خط الجدل حول مسألة ارتداء طالبات المدارس في روسيا للحجاب.

وقال بوتين إن للمؤسسات التعليمية الحق في تحديد الزي المدرسي للطلبة، معتبرا أن جميع المسائل المتعلقة بارتداء الفتيات المسلمات للحجاب في المدارس الروسية يجب أن تحل في إطار التشريعات السارية.

وأضاف بوتين: "إن روسيا دولة علمانية، وهذا الأمر يجب على الجميع تذكره، مع احترام كل الأديان".

من جهته، صرح العضو في مجلس الرئاسة الروسية لتطوير المجتمع المدني وحقوق الإنسان مكسيم شافتشينكو خلال مؤتمر للمجلس، أنه في إقليم ستافروبول، وخلال السنوات الأخيرة قتل سبعة أئمة، وكان أحدهم من المدافعين عن حقوق الفتيات المسلمات في ارتداء الحجاب في المدارس. حسب ما نقلت نوفوستي.

وتتعرض المحجبات في روسيا لمضايقات في الأماكن العامة ووسائل النقل، وامتدت إلى المؤسسات التعليمية، خصوصا الجامعات التي أصدر قسم منها قرارات بحظر ارتداء الحجاب.
التعليقات (5)
عفاف بناني
الجمعة، 09-12-2016 04:39 م
غير صحيح ما يقال حول تعرض المسلمات المحجبات الي تضييقات في روسيا انا زرت عدة مدن ورايت البنات المحجبات في الجامعات يدرسن ويتمتعن بكامل حقوقهن
منير
الجمعة، 09-12-2016 12:55 م
لا ننسى ان بوتين اخذ مباركة الكنيسة الارثوذكسية لتبرير حربه القذر ضد الشعب السوري. فأين موقفك يا بوتين يا صايع يا كذاب من تبني الكنيسة لاجرامك في سوريا. قال شو دولة علمانية!!!
ابن الجبل
الجمعة، 09-12-2016 10:28 ص
بوتين يتذكر ان روسيا دولة علمانية اذا كان الامر يتعلق بالمسلمين اما بالنسبة للمسيحية الارثوذكسية فهي ربيبة بوتين الارثوذكسي (وهي الطائفة المسيحية الاكبر عدداً في روسيا) ، فقد شهد عهد فلاديمير بوتين عودة الكنيسة الأرثوذكسية إلى الواجهة في العملية السياسية وباتت تتمتع باهمية متزايدة وسط المجتمع الروسي.
ahmed
الجمعة، 09-12-2016 09:56 ص
اصبح الجميع يتدخل في الحجاب وذلك دلالة على الكفر العلني من الكفار نحن نتفرج لا وبل نجلبهم لبلادنا كي يقتولو اخواننا ما النا غيرك يا الله
عبد العزيز الحاجي
الخميس، 08-12-2016 10:25 م
ياترى لو كان الحظر علو السراويل أو طول الروب أوقصره أو لونه ماذا كان رأي سيادة الرئيس . من حريتي أن أغطي رأسي أو لا . لماذا لاأحد يتدخل إلا في غطاء الرأس أليست هذه عنصرية لماذا تريد أن تشاهد شعري ؟ ماهذه العلمانية المشوهة ؟

خبر عاجل