علوم وتكنولوجيا

تركيا تطلق قمرا جديدا لأغراض مدنية وعسكرية (صور)

سيحلق القمر الصناعي التركي الجديد في مدار قريب من سطح الأرض- الأناضول
سيحلق القمر الصناعي التركي الجديد في مدار قريب من سطح الأرض- الأناضول
أطلقت تركيا بنجاح، الاثنين، القمر الصناعي "غوكتورك-1" لأغراض استخبارية عسكرية، من قاعدة في غويانا الفرنسية على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية.

وبمناسبة إطلاق القمر، أقامت قيادة القوات الجوية ومستشارية الصناعات الدفاعية بتركيا، حفلا في قاعدة "أقنجي" الجوية بالعاصمة أنقرة، حضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعدد من الوزراء والمسؤولين الأتراك.

ويتمتع القمر الجديد بدقة تصوير عالية، وسيتم استخدامه لأغراض عسكرية ومدنية.

وأشرف على صناعة القمر شركتا "تيليسبازيو" الإيطالية و"تالس آلنيا سبيس" الفرنسية بمدينة "كان" جنوب فرنسا.

وسيحلق القمر الصناعي في مدار قريب من سطح الأرض؛ وفي الدقيقة الـ57 من إطلاقه انفصل عن الصاروخ، وفي الدقيقة الـ59 أفرد ألواح الطاقة الشمسية.

ومن المقرر أن تصل أول إشارة من القمر الصناعي في الدقيقة الـ68 من إطلاقه.

ومن المنتظر أن يرسل القمر الصناعي أكثر من 60 ألف صورة في العام الواحد، وسيكمل كل 90 دقيقة دورة كاملة حول الأرض.




التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 06-12-2016 04:13 م
ماهو تعليق أنصار التخلف والرجعية و قتل الأبرياء والمرض والجهل والفساد و النهب والرشوة والمحسوبيه من مؤيدي كلب إسرائيل وعصابته ونحن في مصر نعاني كل يوم من أزمه أو كارثة جديدة كلما رأينا وجه السيسي المشؤم عليه لعنة الله وقد أشرف علي بيعنا برخص التراب وهي ترجمه فعلية لقسمة ( لو ينفع أتباع كنت أتباع ) وبالطبع فهذا الكريه لا يعرف أي معني لأي قيمة ساميه وها هو يغرقنا كل يوم وعن تعمد في الوحل والفقر والمرض والجهل وأنا مدرك تماما أن نوعية اليشر من نوعية مؤيدي السيسي قد ختم الله علي قلوبهم وعقولهم ولن يدركوا ما هو واقع الأن في مصر من مصائب وكوارث وانتظروا بماذا سوف يهل علينا عام 2017 .
الأكثر قراءة اليوم