سياسة عربية

تسجيلان مثيران لميشيل كيلو حول واقع ثورة سوريا (فيديو)

ميشيل كيلو: روسيا تتحرك في سياسة من شعبتين، الأولى هي الاحتواء والثانية هي التدمير والسحق - أرشيفية
ميشيل كيلو: روسيا تتحرك في سياسة من شعبتين، الأولى هي الاحتواء والثانية هي التدمير والسحق - أرشيفية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسريبا صوتيا منسوبا للمعارض السوري المعروف ميشيل كيلو، تحدث فيه عن واقع المعارضة السورية، وعن خطط سوريا لإنهاء الثورة.

وقال كيلو إن لديه تخوفات خطيرة على الثورة مبنية على "احتمالات"، مشيرا إلى أن هناك وقائع على الأرض قد تحول هذه المخاوف إلى واقع.

وأضاف كيلو في التسريب الذي لا يمكن لـ"عربي21" التأكد من صحته، أن روسيا تتحرك في سياسة من شعبتين، الأولى هي الاحتواء والثانية هي التدمير والسحق، منوها إلى أن الروس قالوا بصراحة إنهم متواصلون مع 842 موقعا في سوريا؛ ما يعني أنهم إذا استمروا بالوتيرة نفسها، فإن الثورة لن تعود موجودة بعد أربعة أو خمسة أشهر، حيث ستستسلم معظم المناطق الثائرة، باستثناء القليل من الثوار "الذين سيسحقونهم" في إدلب وغيرها، حسب قوله.

وانتقد كيلو الائتلاف السوري للمعارضة والثورة قائلا: "لقد أسمعت لو ناديت حيا"، مشيرا إلى أن "الشباب" لا يفكرون بما يجري الآن. واتهم قسما "لا بأس به" من المعارضة ممن وصفهم بأنهم "من غير الديمقراطيين" بالانشغال بالتجارة من الأموال التي حصلوا عليها "من قطر ومن غير قطر"، على حد قوله.
 
وفي ذات السياق، وفي تسجيل آخر نشر على موقع "يوتيوب"، اتهم ميشيل كيلو، الحكومة السعودية، بعدم امتلاكها حسّا إسلاميا، ولا قوميا، ولا عروبيا.
 
وقال كيلو إن "السعوديين تحت مستوى السياسة"، قائلا إنه لن يتكلم بكلمات نابية عن السعودية، احتراما للنساء المتواجدات- لم يحدد مكان وزمان التسجيل-."
 
وطالب كيلو السعودية بأن تعتبر كل الأموال التي أنفقتها على السوريين خلال الفترة الماضية، دينا على الحكومة السورية التي ستأتي بعد إسقاط الأسد.
 
وساوى كيلو، بين إسرائيل، وبين السعودية ودول الخليج في موقفها تجاه سوريا، قائلا إنهم من أول يوم في الثورة، كان واضحا أنهم يريدون الفوضى بسوريا، ولا يريدون نظاما ديمقراطيا.
 
وتابع: "لا الديمقراطية تناسبهم، ولا الحكم الإسلامي يناسبهم".
 
وأضاف في حديث عن الخليج: "هذه الفوضى ستنتهي بتدميرهم، وإن لم تنته الأحداث عنا، ستنتقل أضعافها إليهم، لأنهم هم أبو المصاري".
 
وعاد كيلو مجددا للهجوم على السعودية، قائلا إنها "أجرمت بحق الشعب السوري"، مطالبا اياها بالنزول عند رغبات السوريين من أجل تصحيح خطئها السابق.
 
وأضاف: "إخواننا في السعودية لا عندهم حيل يرسموا خطة، ولا عندهم حيل يقودوا كومباك ضد الحملة على المجتمع العربي والإسلامي، وعايشين إنهم عندهم مصاري وعايشين بالصحرا، لكن بكرا بشوفوا".
 
كما ذهب ميشيل كيلو أبعد من ذلك بالقسم قائلا: "وحياة ولادي لن نترك في الخليج حجرا على حجر، أنتم تدمرون أحسن بلد في العالم الإسلامي والعربي، اسمه سوريا".
 
وختم ميشيل كيلو حديثه، بالقول إن السعوديين لم يعوا بعد أن سقوط سوريا يعني سقوطهم، متابعا: "بتصدقوا إن الحوثيين محتلين عشر قرى في السعودية".
 
يشار إلى أن حديث ميشيل كيلو بدا كأنه أمام بعض الأشخاص، وكان في أجزاء من حديثه، يروي تفاصيل حوار دار بينه وبين مسؤول خليجي، كما بين التسجيل.
 
يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة التسجيلين الصوتيين من مصدر مستقل، ولا مما إذا كانا في نفس الجلسة، أم في جلستين منفصلتين.




التعليقات (5)
مُواكب
الإثنين، 05-12-2016 04:43 م
حكمة الله عز وجل فيما يحدث لنا لا يعلمها إلاّ هو، لكن نستطيع تحسسها. قبل الربيع العربي عشرات الملايين من المسلمين كانوا وما زالوا يموتون جوعاً وتفتك بهم الأمراض، والرسول عليه الصلاة والسلام يقول: ما آمن بي رجل بات شبعان وجاره جوعان وهو يعلم" هذا الحديث يُكفر الأُسر الحاكمة لِدول الخليج. لكن حسرتنا على ما يصنعه هؤلاء لا يجب أن تُنسينا أن الشيعة القتلة الذين ينضوون تحت رايات بوتين الصليبية الروسية، هم العدو وأصل البلاء.
muslim
الإثنين، 05-12-2016 04:02 م
ماغلط أبدا أبدا=== ونضيف أيضاً من يسمع عن غرفة عمليات ألموك في ألأردن ===ألسعودية وألأردن وألإمارات هم مشاركين في غرفة ألموك==وهم من أوقف ألجبهة ألجنوبية منذ سنتين===بريف دمشق يوجد في دوما جيش كامل يستطيع أن يقتحم خمس مدن مثل دمشق وهذا ألجيش تدعمهُ ألسعودية= تهجرة كل مدن غوطة دمشق ولم يتحرك جيش ألإسلام ==ونقسم لو أرادت ألسعودية أن تنهي ألحرب لفعلة ذلك بإجتماع واحد لما يسمى علماء ألمسلمين==وفتوى بسيطة تخرج منهم بوجوب نصرت ألشعب ألسوري وألله ثم وألله لرأينا بوتين يزحف على بطنُ ==لكن ألله قال ==هم ألعدو فاحذرهم قاتلهم ألله أنايؤفكون=صدق ألله ألعظيم
ابن الجبل
الإثنين، 05-12-2016 03:30 م
اؤيد القول أنا السعودية لا تملك حسّاً إسلاميا، ولا قوميا، ولا عروبيا.،بل يسيرها ما تعتقد انه يحافظ على استمرار تحكم الاسرة السعودية بالعرش الملكي واموال البترول.
hassan
الإثنين، 05-12-2016 02:01 م
هذا رجل مسحي ويتكلم احسن من مليون مسلم تاخذه الغيرة على وطنه اما كما قال عن ال سلول فكل المسلمين يعرفهم لا إسلام ولاهم يحزنون .حسبنا الله فيهم.والدور عليهم قريبا فالشيعة ينتظرون بفارغ الصبر ساعة الانطلاق.