سياسة دولية

دبلوماسي يكشف مستقبل أسر "البرغوثي" وحظوظه بالرئاسة

البرغوثي فاز مجددا بنتائج متقدمة بانتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح- أرشيفية
البرغوثي فاز مجددا بنتائج متقدمة بانتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح- أرشيفية
قالت تسريبات صادرة عن اجتماع خاص ضم دبلوماسيين غربيين مع المبعوث الأمريكي لعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية فرانك ليفينستاين، إن الأخير جزم بشكل قاطع أي إمكانية أو احتمالية لوجود حظوظ لقبول قدوم القيادي الفتحاوي الأسير لدى الاحتلال مروان البرغوثي لخلافة السلطة الفلسطينية بعد عباس.

ونقل موقع "مصادر مطلعة" في تسريبه، الذي لا يمكن لـ"عربي21" التأكد من صحته، قوله إن أحد الدبلوماسيين أكد على لسان "ليفينستاين" أن مرحلة ما بعد محمود عباس لن تكون مفتوحة أمام مروان البرغوثي، مشددا أن الأخير "سيبقى في السجن ولن يخرج منه أبدا". وقال الموقع إن التسريبات تمت بحضور وفد فلسطيني في آب/ أغسطس الماضي.

وتطرق اللقاء الخاص إلى ملف المصالحة الفلسطينية، حيث أعرب "ليفينستاين" عن عدم تفاؤل الإدارة الأمريكية بحصول أي تقدم في ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وفاز الأسير مروان البرغوثي بنتائج متقدمة أمس السبت، بحسب نتائج أولية في انتخابات اللجنة المركزية -أعلى هيئة قيادية في حركة فتح- على الرغم من وجوده داخل السجن.

ويقضي البرغوثي (57 عاما) حكما بالسجن خمسة مؤبدات وأربعين عاما، بعد اتهامه بقيادة تنظيم مسلح (كتائب شهداء الأقصى) ومسؤوليته عن تنفيذ العديد من العمليات التي أودت بحياه إسرائيليين، في الخامس عشر من نيسان/ إبريل من عام 2002.
0
التعليقات (0)