رياضة دولية

البرازيل تودع ضحايا حادث الطائرة (صور+فيديو)

ا ف ب
ا ف ب
هطلت الأمطار على آلاف المشيعين في مدينة شابيكو البرازيلية السبت وهم يشيعون 50 نعشا نقلت جوا من كولومبيا إلى استاد نادي شابكوينسي المحلي لكرة القدم الذي توفي فريقه كله تقريبا في تحطم طائرة في كولومبيا.

وبدلا من أن يشاهدوا فريقهم في المباراة النهائية لبطولة مهمة في أمريكا الجنوبية شخصت أبصار المشيعين وهم يرون جنودا من سلاح الجو ينقلون النعوش بعد أن انزلوها من طائرة شحن إلى خيام مؤقتة نصبت في أرض الاستاد حيث جلست أسر الضحايا في حزن.

وكرم الرئيس ميشيل تامر -الذي طار من العاصمة البرازيلية عند الفجر ليكون في استقبال النعوش في مطار شابيكو- الرياضيين المتوفين.

وقال للصحفيين قبل توجهه من قاعدة جوية إلى الاستاد الذي غمرته الأمطار "هذا الحادث كما تعرفون أصاب البلاد بصدمة. هذه الأمطار لا بد وأنها دموع القديس بطرس."

وفي وقت سابق السبت خرج أبناء شابيكو لاستقبال نعوش الضحايا حيث اكتست مباني البلدة باللون الأخضر وهو لون قمصان لاعبي فريق شابكوينسي المنكوب لكرة القدم وغمرت شوارعها مياه الأمطار.

وأصابت الكارثة -التي وقعت يوم الاثنين وقتل فيها 71 من الركاب وطاقم الطائرة- مشجعي كرة القدم في العالم بصدمة وأغرقت البرازيل المولعة باللعبة في حزن وحداد.






















التعليقات (0)