رياضة عربية

الراقي يتحدث عن "ديربي" المغرب وسبب أدائه المتميز (شاهد)

وكانت مباراة الديربي التي جمعت بين الرجاء والوداد البيضاويين انتهت بالتعادل السلبي- عربي21
وكانت مباراة الديربي التي جمعت بين الرجاء والوداد البيضاويين انتهت بالتعادل السلبي- عربي21
نفى قائد نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، عصام الراقي، المزاعم التي راجت بعد نهاية الديربي الأخير بين فريقه والوداد حول التخطيط المسبق لنتيجة التعادل، مؤكدا أن كلا الفريقين كانا متحمسين للفوز بنقاط المباراة نظرا للمنحة الدسمة التي تخصص للاعبين مقابل الفوز في الديربي.

وكانت مباراة الديربي التي جمعت بين الرجاء والوداد البيضاويين، الأحد، لحساب الجولة العاشرة من منافسات الدوري المغربي للمحترفين، قد انتهت بالتعادل السلبي.

وقال الراقي في حوار مصور مع "عربي21" إنه من غير المعقول أن يقطع الجمهور الرجاوي المسافة الكبيرة بين الدارالبيضاء وأكادير من أجل التعادل، موضحا أنه ليس هناك أي اتفاق مسبق على أن تنتهي المباراة متعادلة.

وتابع المتحدث نفسه قائلا: "المباراة شهدت فرصا سانحة للتسجيل تم تضييعها وهذه سنة كرة القدم. كل ما يمكن أن أقوله عن الديربي هو أن الحيطة والحذر يكونان عنوان طريقة لعب الفريقين معا تجنبا لتلقي أهداف وهذا هو السبب الرئيس وراء انتهاء ديربيات عديدة بنتيجة التعادل".

وحول حفاظه على أدائه ومستواه على الرغم من تقدمه في السن قال الراقي: "السر وراء ذلك هو الانضباط خلال التدريبات وخارجها. البعض يعتقد أن الاحتراف يكون داخل الميدان فقط، لكن الأمر ليس كذلك. الاحتراف يكون خارج الملعب أيضا، فاللاعب يجب أن ينظم وقته بشكل جيد خاصة على مستويي الأكل والراحة. وهما عاملان مهمان يجعلان اللاعب يواصل لعب كرة القدم رغم تقدمه في السن".

تفاصيل أوفى في الحوار أسفله.



                                             



التعليقات (0)