سياسة عربية

ولي العهد السعودي: جاهزون للتصدي لمخططات عدوانية ضد الخليج

كلمة ولي العهد السعودي جاءت خلال مؤتمر لوزراء داخلية الخليج- أ ف ب
كلمة ولي العهد السعودي جاءت خلال مؤتمر لوزراء داخلية الخليج- أ ف ب
قال الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وولي العهد وزير الداخلية السعودي اليوم الثلاثاء، إن هناك "مخططات عدوانية" تستهدف الأمن الخليجي، غير أنه أكد قدرة الأجهزة على مواجهتها.

وخلال ترؤسه الاجتماع الدوري الـ35 لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بالرياض، قال ولي العهد السعودي إن "أمننا الخليجي، وعمقنا الاستراتيجي، وثقلنا الاقتصادي، ومرتكزنا العقدي محاط بمهددات أمنية عديدة".

وأضاف أن تلك التهديدات تأتي "في ظل ما يشهده عالمنا اليوم من متغيرات وانحرافات فكرية ونزاعات طائفية وظواهر إرهابية تقف وراءها دول ومنظمات وتنظيمات ندرك غاياتها وتوجهاتها وقادرون على درء مخاطرها والمحافظة على أمن دولنا وشعوبنا".

وأشار ولي العهد السعودي إلى أنه "مهما كانت قوة وخطورة من يحاول أن يعتدي على أمننا واستقرارنا فإنها تصغر أمام صلابة موقفنا وقسوة ردنا".

وأكد القدرة على "مواجهة مخاطر تلك الأعمال الإجرامية والمخططات العدوانية بقدرة وكفاءة أجهزتنا الأمنية وتماسك وحدتنا الوطنية، وصلابة أمننا الفكري وعمق تجربتنا في مواجهة التحديات".

وخلال الاجتماع ذاته قال ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن دول الخليج أمامها فرصة أن تتكتل وتصبح أكبر سادس اقتصاد في العالم.
التعليقات (0)

خبر عاجل