اقتصاد دولي

مشاريع استثمارية على طاولة مجلس الأعمال البحريني الروسي

ستناقش الاجتماعات التي تستمر يومين، أهم المشاريع الاستثمارية المزمع تأسيسها- أرشيفية
ستناقش الاجتماعات التي تستمر يومين، أهم المشاريع الاستثمارية المزمع تأسيسها- أرشيفية
تنطلق غدا الأحد، اجتماعات مجلس الأعمال البحريني الروسي المشترك، في المنامة، لاستعراض خطة عمل "خارطة طريق" لعمل الجانبين في العام القادم 2017.

وبحسب بيان صادر عن غرفة تجارة وصناعة البحرين التي ستحتضن الفعالية، ستناقش الاجتماعات التي تستمر يومين، أهم المشاريع الاستثمارية المزمع تأسيسها، بهدف تنمية وتطوير حجم الاستثمارات البحرينية الروسية، وزيادة معدل التبادلات التجارية بين الجانبين.

وسيعرض رجال أعمال من كلا الجانبين، فرص الاستثمار في عديد قطاعات الأعمال. وستشهد الاجتماعات أيضا، تنظيم معرض إلكتروني لمدة يومين يسلط الضوء على أهم مجالات الاستثمار في روسيا.

ويعاني البحرين من تبعات هبوط أسعار النفط الخام، ويبحث منذ العام الماضي عن تنويع محفظة استثماراته، وبالتالي تنويع مصادر الدخل، لتجنب أية موجات هبوطية أكبر في الخام مستقبلا.

ويضم الوفد الروسي، ممثلين عن كبرى الشركات في العديد من مجالات الأعمال منها قطاع البنوك، الأدوية والمعدات الطبية، تنظيم المعارض والمؤتمرات، وإنشاء المحميات الزراعية، وإنتاج ومعالجة منتجات الألبان، والأغذية والدواجن والمحاصيل الزراعية، والبناء والإنشاء، وإنتاج الغاز الصناعي، والنفط والغاز.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، زار موسكو في الفترة بين 5 - 7 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وشهدت الزيارة التوقيع على اتفاقيتين في المجال الاقتصادي والتجاري والعلمي التقني والتعاون العسكري، ومذكرتي تفاهم في مجال النفط والغاز، والاستكشافات البترولية.
التعليقات (1)
muslim
السبت، 26-11-2016 07:34 م
بوتين بيحرق حلب ومعها سنة سورية وحكام مايسمى بالدول ألسنية===واحد ألصديق ألعزيزبوتين مثل أردوغان==وألسيسي وتبع ألأردن تنسيق مستمر على طول ألخط==وحكام يعطوه إستثمارات بل ويخفضون إنتاج ألنفط علشان مايدايق أبو علي بوتين==أما جماعة ألمغرب ألعربي لم نسمع منهم ولا كلمة ====ورغم ذالك أنظر ماذا قال سيد ألأعراب وسيد ألخلق محمد صلى ألله عليه وسلم ===قال =قومٌ ظاهرونَ على ألحق لايضرهم من خذلهم إلى ألدين==وألله أعلم ==كأنه بيننا ويعلم ماذا سيحل بأهل ألشام=فلتذهبوا إلى ألجحيم جميعا