سياسة دولية

موسكو: مصر نفذت جميع شروطنا بشأن أمن مطاراتها

وضعت روسيا شروطا صعبة على مصر من أجل عودة السياحة- أرشيفية
وضعت روسيا شروطا صعبة على مصر من أجل عودة السياحة- أرشيفية
قالت وزارة النقل الروسية، الأربعاء، إن مصر نفذت جميع التوصيات التي قدمها الخبراء الروس خلال زيارتهم للقاهرة بشأن ضمان الأمن في المطارات المصرية.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الروسية عن نائب وزير النقل الروسي أوكولوف قوله إن وفد المختصين الروس في مجال الطيران على استعداد للقيام بزيارة جديدة إلى مطارات مصر من أجل تفقد الوضع الأمني فيها، في غضون 7 إلى 10 أيام، حال تلقي دعوة مناسبة من قبل القاهرة، مشيرا إلى أن وزارته لم تتلق بعد أية دعوة لإجراء عملية تفقد جديدة في المطارات المصرية.

وكانت موسكو اشترطت، في تموز/ يوليو، على القاهرة مجموعة من الشروط، من أجل عودة سياحها إلى مصر، وصفت بالـ"مجحفة" من قبل مسؤولين مصريين في مجال السياحة.

وأفادت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، بأن موسكو تشترط لعودة السياحة الروسية لمصر بناء صالات خاصة للسياح الروس والطائرات الروسية في مطارات مصر، أو على الأقل تخصيص مخارج ومداخل خاصة فقط بالسياح الروس في المطارات المصرية.
 
كما تشترط أن يقوم متخصصون روس بتنفيذ عمليات التأمين والتفتيش الجمركي والجوازات وتفتيش حقائب الركاب الروس داخل تلك الصالات لضمان سلامتهم.

يشار إلى أن موسكو قد أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر عقب إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، في 31 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.
التعليقات (0)

خبر عاجل