رياضة عربية

الحكومة السعودية توافق على خصخصة الأندية الرياضية

جمهور النصر في مباراة الكلاسيكو - ا ف ب
جمهور النصر في مباراة الكلاسيكو - ا ف ب
وافق مجلس الوزراء السعودي على تخصيص الأندية الرياضية في المملكة بعد توصية من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وذلك في جلسة عقدها الاثنين.

وجاءت الموافقة بتخصيص الأندية الرياضية التي تشارك في بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم (دوري المحترفين).

كما صدر قرار بتحويل الأندية الرياضية التي يتقرر تخصيصها إلى شركات بالتزامن مع بيعها، وتتولى الهيئة العامة للرياضة منح هذه الشركات تراخيص وفق شروط تضعها لذلك.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية فقد تقرر قيام الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، بوضع الضوابط والشروط اللازمة لممارسة شركات الأندية لنشاطها، ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية في شأنها.

وقرر المجلس تكوين لجنة تتولى الإشراف على متابعة استكمال مراحل تخصيص الأندية الرياضية وتنفيذ إجراءاتها، برئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية كل من نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وممثل عن رابطة دوري المحترفين.
التعليقات (0)