سياسة عربية

انفجار سيارة مفخخة يوقع قتلى وجرحى في بنغازي الليبية

تسيطر قوات حفتر على جل أحياء بنغازي- (أرشيفية) فيسبوك
تسيطر قوات حفتر على جل أحياء بنغازي- (أرشيفية) فيسبوك
قتل خمسة أشخاص وجرح قرابة 20 آخرون الاثنين في انفجار سيارة مفخخة، أمام مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، داخل مدينة بنغازي، شرق ليبيا.

وكان وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، المفوض، المهدي البرغثي اتهم في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قائد عملية الكرامة خليفة حفتر بالضلوع في تردي الأوضاع الأمنية وعمليات الاختطاف ببنغازي.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت في منطقة "أبو دزيرة" في المدخل الشرقي لمدينة بنغازي، تسببت في جرح 14 مدنيا، بإصابات متفاوتة، ما بين الخطيرة، والمتوسطة.

بينما عثرت القوات الخاصة التابعة لـ"عملية الكرامة" بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على 10 جثث، بينهم امرأة، جنوب شرق مدينة بنغازي.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أدى انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة بنغازي، إلى مقتل أربعة أشخاص، موالين لعملية الكرامة، من بينهم الناشط السياسي محمد أبو قعيقيص.

بينما تعرض شيخ قبيلة المغاربة صالح لاطيوش، الذي ساعد قوات عملية الكرامة في الدخول إلى الحقول والموانئ النفطية شرق ليبيا، إلى إصابة خفيفة في يده، عقب انفجار سيارة مفخخة، بمنطقة سيدي فرج بمدينة بنغازي.

وتشهد أغلب الأحياء التي تسيطر عليها قوات عملية الكرامة، داخل مدينة بنغازي، توترات أمنية، وانفجار سيارات مفخخة، دون أن تكشف الأجهزة الأمنية الموالية لحفتر عن هوية مرتكبيها.

وتسيطر قوات عملية الكرامة على كامل أحياء مدينة بنغازي شرق ليبيا، عدا، منطقة قنفودة شمال غرب بنغازي، وحي الصابري، وسوق الحوت داخل المدينة.
التعليقات (0)