اقتصاد عربي

قطر تعتزم رفع استثماراتها ببريطانيا إلى 40 مليار جنيه

بريطانيا لندن
بريطانيا لندن
أعلن غريغ هاندز، وزير الدولة البريطاني للتجارة والاستثمار وعضو البرلمان، أن جهاز قطر للاستثمار يتطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة بنحو 10 مليارات جنيه إسترليني في السنوات القادمة، علاوة على الاستثمارات الموجودة حاليا والتي تقدر بنحو 30 مليار جنيه إسترليني، مشيرا إلى أن قطر تعتبر بريطانيا مفتوحة للأعمال التجارية.

وأشار خلال مؤتمر عقد في الدوحة أمس، وشاركت فيه بعثة تجارية رفيعة المستوى ضمت 11 شركة بريطانية، إلى أن العلاقات التي تجمع بلاده بدولة قطر تتوسع وتشمل مختلف المجالات.

وأكد أن الشركات البريطانية تتمتع بخبرات كبيرة في مختلف القطاعات ومنها البنية التحتية والاستشارات والهندسة والتصميم، وفي قطاعات التعليم والطب، داعيا في هذا السياق إلى تعزيز الشراكة القطرية البريطانية، خاصة أن قطر تستعد لاحتضان فعاليات كأس العالم للعام 2022.

وأضاف وفقا لصحيفة "الراية": "يسعدني أن أتواجد في قطر لحضور مؤتمر (Sport is GREAT)، والذي يثبت قدرات المملكة المتحدة الرائدة عالميا على استضافة أحداث رياضية كبرى. إن الرياضة والأعمال التجارية يعملان سويا على الجمع بين الشعوب حول العالم، ونحن نرغب في أن يساعد الدعم الذي نقدمه لإنجاح كأس العالم 2022 في تعزيز الروابط التاريخية بين بلدينا".

وأوضح هاندز، أن "رؤية قطر للعام 2030 هي خريطة طريق لمستقبل قطر لبناء اقتصاد متنوع ومزدهر، من خلال الاستثمار في التنمية البشرية والاجتماعية والبيئية، وتجربة المملكة المتحدة مهمة في القطاعين العام والخاص والخبرة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم".

ولفت إلى أن المملكة المتحدة تضع خبراتها وتجربتها في جميع القطاعات تحت تصرف قطر، قائلاً: "نحن في وضعية جيّدة لدعم قطر لتحقيق الرؤية الوطنية للعام 2030، من خلال العمل معا كشركاء، ويمكننا أن نضمن نجاح طموحاتها المستقبلية".
التعليقات (0)

خبر عاجل