حول العالم

إطلاق مشروع "أسرع وسيلة نقل" بين دبي وأبو ظبي (فيديو)

حظي النظام باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم- أرشيفية
حظي النظام باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم- أرشيفية
كشفت الإمارات، النقاب عن تفاصيل مشروع النقل فائق السرعة "هايبرلوب 1" في دبي، الذي "سيختصر الزمن للوصول إلى الوجهات"، وفق ما أعلنته هيئة الطرق والمواصلات في دبي.
 
وقامت الهيئة بتوقيع اتفاقية مع شركة "Hyperloop one" لبدء دراسة مشروع إطلاق قطار فائق السرعة، يقطع المسافة بين دبي وأبو ظبي في 12 دقيقة فقط.

ويعد "الهايبرلوب" نظام نقل عالي السرعة، وهو عبارة عن دمج أنابيب منخفضة الضغط خالية من الهواء تربط بين محطتين، وتسير بسرعة 1200 كم في الساعة. 

وحظي النظام باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم في الآونة الأخيرة، كما أنه يتميَّز بمعايير سلامة أعلى من طائرة الركاب، إلى جانب انخفاض تكاليف الإنشاء والصيانة للسكك الحديدية عالية السرعة. 

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم"، إن استخدام الطاقة في هذا النظام، يعادل المعدل المطلوب للدراجة الهوائية.

ونقلت الصحف المحلية عن الرئيس التنفيذي لشركة "Hyperloop one"، بوب لويد، أنه من الممكن بناء نظام "هايبرلوب" في الإمارات خلال السنوات الخمس المقبلة، موضحا أن هذه الاتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات، "تعد أكبر خطوة نحو تحقيق هذا الهدف".

وأضاف لويد أن الإمارات تعدّ اختيارا مناسبا لإطلاق مشروع النقل فائق السرعة، كونها تعدّ مركزا عالميا للنقل. 

ونقلت عن خبراء، قولهم إنه من المتوقع أن تفسح هذه الاتفاقية المجال أمام "عصر جديد من السفر فائق السرعة الى جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي"، بما في ذلك 48 دقيقة إلى الرياض، و23 دقيقة إلى الدوحة، و27 دقيقة إلى مسقط، و36 دقيقة إلى الكويت.


التعليقات (0)