سياسة عربية

كتاب بـ"إنجازات" السيسي في 73 كيلوغراما.. ونشطاء يسخرون

أقامت المؤسسة احتفالا في أحد فنادق القاهرة للإعلان عن الكتاب
أقامت المؤسسة احتفالا في أحد فنادق القاهرة للإعلان عن الكتاب
تداول النشطاء نبأ تدشين كتاب تذكاري حول إنجازات قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، وأن وزن هذا الكتاب يبلغ عشرات الكيلوغرامات.

وكانت مؤسسة تدعى "المنجزين العرب للتنمية"؛ قد أعلنت الثلاثاء عن مبادرتها بتدشين كتاب "شكرا قائد الإنجازات"، مضيفة أن الكتاب يزن 73 كيلوغراماً، وستقدمه المؤسسة كـ"شكر" للسيسي على "إنجازاته"، بعد اختياره "شخصية العام" لسنة 2016، وفق قولها.

وقد لاقى هذا النبأ سخرية واسعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداولوا صورا للطرق التي انهارت مؤخرا في سيول رأس غارب في منطقة البحر الأحمر، ومناطق الصعيد، إلى جانب جسور نفذتها القوات المسلحة مؤخرا، قائلين: "هذه أحد إنجازات السيسي".

وقال أحمد سمير عبر "تويتر": "بيقولك تدشين كتاب لإنجازات السيسي يزن 73 كيلوجرام، ده كفاية إنجازات امبارح وتعويم الجنيه، دي معدية الخمسين كيلو لوحدها".

وغردت حلا محمود: "إنجازات السيسي في كتاب وزنه 73 كيلو، قائد الإنجازات، قاهر السلبيات، زعيم الإيجابيات، بلح أمهات، أبوكو السقا مات".

وقال عضو "جبهة الضمير"، عمرو عبد الهادي: "تدشين كتاب عن إنجازات السيسي يزن 73 كيلو إنجازات السيسي بقيت بالكيلو او و الله زي ما بقولكم مفيش غير المواشي بس الي إنجازها بالكيلو".

وقالت هنادي أنور: "هم يقصدوا تدشين كتاب 73 كيلو إجرام للسيسي".

وغرد إسلام عبد العاطي: "السيسي مبروك حصولك على كتاب الشكر من المنجزين العرب على حساب دم الشهداء في كل مصر وبقينا مسخرة العالم، انزل 11/11 عشان نبارك لبلحة ونفضحه".

مشاريع وإنجازات.. في الكتاب فقط

وكانت المؤسسة المذكورة قد أصدرت بيانا لتدشين المبادرة، جاء فيه: "هناك أكثر من مجال شهد إنجازات غير مسبوقة، في مقدمتها قطاع الكهرباء، فاستطاعت الدولة التغلب على الأزمة بشكل نهائي، إضافة إلى مشروعات الإسكان، التي تشهد نسبة إنجاز غير مسبوقة، بجانب قطاع الطرق والكباري".

وقالت إن هدف الكتاب "إلقاء الضوء على الإنجازات التي تحققت، وتعريف المواطنين بالتحديات التي تواجه الدولة".

ونظمت المؤسسة احتفالية أقامتها في أحد فنادق القاهرة، الثلاثاء، للإعلان عن الكتاب الذي قالت إنه سيتضمن 5 ملايين رسالة "شكر" للسيسي، بحسب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، سامح لطفي.

وقال لطفي إن الكتاب سيعرض خلال معرض الكتاب في القاهرة في كانون الثاني/ يناير 2017.

وتعرف مؤسسة "المنجزين العرب للتنمية" نفسها بأنها "منظمة غير ربحية"، و"تعمل تحت مظلة القانون رقم 84 لسنة 2002 ومسجلة بوزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة"، وفق صفحتها على "فيسبوك".

وبمتابعة صفحتها، فقد سبق أن نظمت المؤسسة احتفاليات "شكر" للجيش في مصر وشخصيات إعلامية مصرية داعمة للانقلاب، إضافة إلى الاحتفاء بقيادات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن الخميس تحرير سعر الجنيه المصري، كما صدرت عدة قرارات برفع أسعار سلع أساسية، بينها أسعار المحروقات والدواء وأسطوانات الغاز وجمارك السيارات، بنسب تراوحت بين 40 و80 في المئة.
التعليقات (1)
واحد من الناس... كتاب ثقيل(73كجم).... زي خيبة السيسي الثقيلة
السبت، 05-11-2016 11:57 ص
....من خيبته وزنوا له