سياسة دولية

مريم رجوي: صاروخ الحوثي صوب مكة أطلق بطلب من خامنئي

دعت إلى طرد النظام الإيراني من منظمة التعاون الإسلامي- أرشيفية
دعت إلى طرد النظام الإيراني من منظمة التعاون الإسلامي- أرشيفية
قالت المعارضة الإيرانية مريم رجوي، إن المرشد الإيراني علي خامنئي هو من أمر بإطلاق الصاروخ الذي أعلن التحالف العربي اعتراضه على بعد عشر 65 كيلومترا من مكة، الخميس الماضي.
 
وعبرت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، عن إدانتها الشديدة لمحاولة استهداف مكة المكرمة بصاروخ، معتبرة ذلك بمثابة إعلان حرب على كافة المسلمين.

وأفاد بيان لأمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، أن رجوي أدانت "بقوة استهداف مكة المكرمة بالصاروخ بأمر من خامنئي وتحت إشراف قوة القدس من داخل الأراضي اليمنية، واعتبرت ذلك بمثابة إعلان حرب على عموم المسلمين في العالم".

وتابع البيان أن رجوي دعت "إلى طرد هذا النظام (الإيراني) اللاإنساني اللا-إسلامي من منظمة التعاون الإسلامي وقطع الدول الإسلامية علاقاتها مع هذا النظام".

وأضافت: "لم يتورع نظام ولاية الفقيه في أوقات سابقة من ارتكاب أية جريمة وهتك للحرمات في حق مكة المكرّمة وبيت الله الحرام، منها إرسال متفجرات في عام 1986 إلى المملكة العربية السعودية وإحداث اضطرابات وفوضى في مكة المكرّمة عام 1987 حيث أودى بحياة أكثر من 400 حاج لبيت الله الحرام".

واستطردت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: "إنه النظام نفسه الذي لم يتردد في تفجير مراقد أئمة الشيعة في مدينتي مشهد الإيرانية وسامراء العراقية لحفظ سلطته المشينة".

واعتبرت، في سلسلة تغريدات، أن "الحل الوحيد للمنطقة هو طرد نظام الملالي وقوات الحرس وقوة القدس وعملاء النظام من المنطقة".
التعليقات (0)