حول العالم

كيف أثارت قناة "إم بي سي" غضب السعوديين؟ (شاهد)

الشهري
الشهري
أثارت قناة "إم بي سي" غضب السعوديين، بعد بثها تقريرا ضمن برنامج "ترند السعودي"، عن سر الامتناع عن التصوير بالزي الرياضي في المناطق الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

وكان التقرير عن سر الامتناع عن التصوير بالزي الرياضي في الجنوب، واستطلع خلاله الصحفي آراء بعض الجنوبيّين حول الأمر، حيث أجمعت أغلب التصريحات على التحرج من الظهور في الإعلام باللبس الرياضي، التزاما بالعادات والتقاليد الجنوبية.

ما أثار غضب سكان المناطق الجنوبية وانهالت التغريدات الغاضبة من قناة "إم بي سي" السعودية التي تبث من دبي بالإمارات.

وتصدّر وسم #MBC_تسخر_من_اأهل_الجنوب الهاشتاجات الأولى في السعودية، بآلاف التغريدات التي تندد بما قالت إنه سخرية واضحة من القناة من عادات الجنوبيّين، مجددين اتهامات قديمة للقناة بتجاوز الخطوط الحمراء للمجتمع السعودي المحافظ.

وقال المغرد "العمريه": "اللي يتكلم عن أهل الجنوب اعتبره ناقص ولا هو بكفووو ولا له أصل ...يعني تكلموا اسكتوا أهل الجنوب معرفين ب أفعالهم".

فيما قال محمد الشهري مخاطبا الصحفي عبد الله الشهري: "للأسف، عذرك غير مقبول وأهل الجنوب أاهل الكرم والجود وأهل الحميه، ومن يتكلم على أهل الجنوب الله لايسامحه".

وقال ناصر العودة: عيب شهري ولد الجنوب ويسخر من عيال ديرته ويقول عن لبس الثوب تخلف، مدري وين التقدم في لبس الرياضه، خاب قولك".

فيما دافع البعض عن تقرير "إم بي سي"، وقال المغرد سلمان الجابري: "المجتمع الجنوبي أكثر مجتمعات المملكة تسامحا، وأرضها منبع الفن والرقي، ولايعيبها إن تحدثنا عن بعض جوانب التخلف القليلة فيها".

ونال عبدالله الشهري المذيع في القناة الذي أعد التقرير عن عادات أهل الجنوب نصيبا كبيرا من النقد والشتم، والاتهام بالخيانة، كونه ينتمي للمناطق الجنوبية في السعودية.





التعليقات (0)