حول العالم

"إل تشابو" في طريقه للجنون بسبب نقص "الجنس"

زعيم المخدرات المكسيكي إل تاشبو عقب اعتقاله للمرة الثانية عام 2014
زعيم المخدرات المكسيكي إل تاشبو عقب اعتقاله للمرة الثانية عام 2014
قال محامي ملك المخدرات المكسيكي جوقوان غوزمان، الملقب بـ"إل تشابو" نقلا عن طبيبه الخاص، إن موكله في طريقه للجنون بسبب النقص في ممارسة الجنس والنوم.

وأوضح محامي إل تشابو، أن موكله يعيش في سجن شديد الحراسة على مدار 24 ساعة، وزنزانته مضاءة طوال الوقت دون أي مراعاة لظروف موكله النفسية.

وبحسب صحيفة "التايمز"، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"،فقد نقل المحامي عن موكله أنه في طريقه إلى الجنون، حيث إنه بدأ يعاني فقدان الذاكرة بشكل تدريجي، إضافة إلى منعه من التحدث إلى غير الحراس الخاصين به فقط، وعدم معرفته بالوقت ليلا أو نهارا، ما دفعه إلى القول إن الحياة هنا أصبحت كالجحيم.

وحذر محامي إل تشابو، من أن موكله قد بدأ بالهلوسة والجنون، ما يؤدي إلى خطر وفاته.

من هو "إل تشابو"؟

وأسس إل تشابو عصابات "سنالوا الكارتيل" للتهريب وتجارة المخدرات، والتي تعتبر الأقوى عالميا عام 1989، وتم اعتقاله عام 1993 وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاما، وقد حافظ خلال وجوده في السجن على قوته وتجارته، واستطاع الهرب عام 2001 بعد رشوته لضباط السجن، واستطاع الفرار منه عن طريق سلة غسيل.

وأعلن جهاز الـFBI، أن إل تاشبو هو المطلوب رقم واحد له، وعرضت الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار جائزة لمن يدلي بمعلومات عنه تؤدي لاعتقاله.

وفي عام 2014، تم اعتقال إل تشابو للمرة الثانية في أحد فنادق المدن الساحلية، حيث صرح الرئيس المكسيكي بأن إل تشابو، لن يستطيع الهرب مرة أخرى، في رده على الولايات المتحدة بطلب نقله إلى أراضيها، ولكنه هرب بالفعل بعد 18 شهرا من خلال حفره نفقا امتد مئات الأمتار بمساعدة الموالين له.

وفي الأول من كانون الثاني/ يناير لعام 2016، تم اعتقال إل تشابو للمرة الثالثة بعد تبادل لإطلاق النار مع الجيش المكسيكي، حيث أعيد لنفس السجن الذي هرب منه مؤخرا، وقامت عصابته بقتل القاضي المكسيكي الذي عُرض عليه هذا الشهر.

وتقول الحكومة المكسيكية إن المحكمة ستنظر في تسليم المتهم لأمريكا بعد طلبها ذلك.

ويذكر أن عصابة إل تشابو متهمة بقتل أكثر من 1000 شخص خلال سنوات عملها في المخدرات.

التعليقات (0)