سياسة عربية

موقع للشؤون العسكرية يكشف بناء الإمارات قاعدة جوية بليبيا

دعم الإمارات مستمر لحفتر
دعم الإمارات مستمر لحفتر
أكد موقع "آي إتش إس جين"، البريطاني أن دولة الإمارات العربية المتحدة أنشأت قاعدة عسكرية في مدينة المرج (100 كلم شرق بنغازي)، تقلع مها طائرات هجومية خفيفة من طراز AT-802 وطائرات دون طيار.

وأوضح الموقع المتخصص في الشؤون العسكرية وشؤون الفضاء أنه حصل على صور للقاعدة "عن طريق الأقمار الصناعية الفضائية لشركة إيرباص للدفاع والفضاء".

وأشار في تقريره الذي ترجمته "عربي21" إلى أن القاعدة الإماراتية مقرها مطار في مدينة المرج، وبيّن أن طائرات الإمارات تدعم القوات الليبية التابعة للجنرال خليفة حفتر.

وبين أن العمل في القاعدة بدأ منذ آذار/ مارس الماضي؛ حيث "كان هناك بنية تحتية قليلة جدا في المطار في بداية هذا العام".

ولفت إلى أنه "يمكن أن تُشاهد في صور الأقمار الصناعية بعض المباني الجديدة والأعمال القائمة على منحدر لركن الطائرات".

اقرأ أيضا: ميدل إيست آي: طيارون إماراتيون ينفذون هجمات لصالح حفتر

والشهر الماضي، كشفت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية عن مجموعة من التسجيلات المسربة، تؤكد تورط سلاح الجو الإماراتي في تنفيذ ضربات جوية في ليبيا؛ دعما للجنرال المنشق خليفة حفتر "ضد الجماعات المسلحة المنافسة له شرقي البلاد".

وأكدت الصحيفة البريطانية، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، مشاركة طيارين عسكريين إماراتيين في العملية الدولية، التي تشارك فيها أيضا قوات بريطانية وفرنسية وأمريكية؛ دعما للجنرال الليبي المنشق خليفة حفتر ضد الجماعات المسلحة المنافسة له شرقي ليبيا، وذلك بحسب ما تؤكده تسجيلات مسربة من هيئة رقابة الملاحة الجوية حصلت عليها صحيفة "ميدل إيست آي".
التعليقات (1)
ابوعلي ناظم
الجمعة، 28-10-2016 12:25 م
لو انهم بنوا هذه القاعده في احد جزرهم المحتله من قبل المجوس