سياسة عربية

رئيس حكومة الوفاق الليبية يلتقي السفير الروسي في طرابلس

السراج أعرب عن رغبة حكومته في التعاون الأمني والعسكري مع روسيا - أرشيفية - أ ف ب
السراج أعرب عن رغبة حكومته في التعاون الأمني والعسكري مع روسيا - أرشيفية - أ ف ب
أعرب فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، الاثنين، عن رغبة حكومته في التعاون الأمني والعسكري مع روسيا.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الرئاسي، تناول اللقاء الذي جمع السراج والسفير الروسي لدى طرابلس إيفان مولوتكوف، الذي أكد على دعم بلاده لحكومة الوفاق.

وأكد السراج -وفق ما جاء في البيان- على أهمية دور روسيا في خلق التوازن الدولي، كما رحب بعودة الشركات الروسية.

وعبر السراج للجانب الروسي عن رغبة ليبيا في الاستفادة من الخبرات الروسية في مجالات عسكرية وأمنية متعددة.

وقال البيان إن السراج عبر عن رغبته في أن تساهم روسيا -بما لديها من ثقل دولي- في رفع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، والإفراج عن الأرصدة المجمدة؛ لتتمكن البلاد من تجاوز الأزمة المالية التي تمر بها.

من جانبه، أعرب السفير الروسي عن دعم بلاده للاتفاق السياسي ولحكومة الوحدة الوطنية المنبثقة عن اتفاق "الصخيرات"، وفق ما جاء في البيان.

وأضاف مولوتكوف أن روسيا تتطلع إلى إعادة فتح تمثيليتها الدبلوماسية في طرابلس في حال ما توفرت الظروف الملائمة لذلك.

كما أكد السفير الروسي -بحسب البيان- عن تطلع بلاده إلى إعادة تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين، التي وقعت في مراحل سابقة، وعن استعداد الشركات الروسية للعودة إلى ليبيا مع تحسن الأوضاع الأمنية.

وتعيش ليبيا انقساما سياسيا حادا بين ثلاث حكومات، حكومة الوفاق الوطني بقيادة السراج والمنبثقة عن الحوار السياسي الأممي الموقع في مدينة الصخيرات نهاية العام الماضي، والحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني والمنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرقا)، وحكومة الإنقاذ الوطني بقيادة خليفة الغويل والمنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس.
التعليقات (0)