سياسة عربية

المعارضة السورية تبدأ معركة "دابق" ضد تنظيم الدولة

المعارضة المدعومة تركيا تشن هجوما على قرية دابق- أرشيفية
المعارضة المدعومة تركيا تشن هجوما على قرية دابق- أرشيفية
قال أحد قادة مقاتلي المعارضة وكذلك المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلين مدعومين من تركيا بدأوا هجوما على قرية دابق الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في شمال غرب سوريا اليوم السبت.

وقال المرصد إن "دابق" ذات أهمية رمزية للتنظيم الذي نشر هناك نحو 1200 من مقاتلي.

وفي تراجع لأهمية "دابق" عند تنظيم الدولة، فقد نشرت "مجلة النبأ"، أن "عُبّاد الصليب وأولياءهم (الأتراك والصحوات) حشدوا في ريف حلب الشمالي معلنين دابق هدفهم الأكبر، زاعمين أن تدنيسها بأقدامهم النجسة وراياتهم الرجسة سيكون انتصارا معنويا عظيما على الدولة الإسلامية".

وأضافت المجلة التابعة للتنظيم: "يظنون أن جنود الدولة الإسلامية لا يميّزون بين (معركة دابق الصغرى) وملحمة دابق الكبرى".

وفي تلميح من المجلة إلى قرب فقدان التنظيم لقرية دابق، جاء فيها: "إذا انحازت عن دابق - ثبت الله جنود الخلافة فيها- لم تكن حاملة راية العقاب المنتصرة في الملاحم، ليتركها جندها بعد الانحياز زمرا زمرا".
التعليقات (2)
منير
السبت، 15-10-2016 04:53 م
قصة دابق كانت وسيلة اعلامية رخيصة لخداع الناس وجذبهم الى خلافته المزعومة واليوم يحاولون مرة اخرى الضحك على الناس بنفس الطريقة بعد ان صارت روايتهم مفضوحة.
سني
السبت، 15-10-2016 03:59 م
في البداية اعلنوا دابق هي رمزهم التي بشر رسول الله صلى الله عليه وسلم وانهم هم المعنيون بها ..والان وهم على وشك ان يهزمهم الله فيها ويفضح كذبهم ودجلهم قالوا انها ليست دابق المقصودين هم فيها ..بل ان هناك ملحمة كبيرة ستسمى رمزيا بدابق ( سينتصرون ) بها هم والتي قصدها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم... تدليس وكذب وتخرصات وهم على اعتاب الهزيمة التامة باذن الله تعالى بعد ان فضحهم .