حول العالم

المهرجون المرعبون يقلقون سلسلة مطاعم "ماكدونالدز"

شخصية رونالد ماكدونالد
شخصية رونالد ماكدونالد
تعتزم سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة تقليص عدد الإطلالات العلنية لشخصيتها الشهيرة رونالد ماكدونالد؛ خشية إثارته الخوف في ظل انتشار ظاهرة المهرجين المرعبين في الولايات المتحدة.

فمع اقتراب هالوين، وهو عيد يعمد خلاله ملايين الأمريكيين إلى التنكر بأزياء غريبة ومخيفة في أحيان كثيرة، تسود حالة قلق بسبب مهرجين مرعبين، بعضهم يحمل سكاكين، تم رصدهم في الأماكن العامة منذ مطلع آب/أغسطس في الولايات المتحدة وحتى في بلدان أوروبية.

والضحية غير المتوقعة لهذه الظاهرة هي شخصية رونالد رمز شبكة "ماكدونالدز"، وهو مهرج بلباس أصفر وحذاءين كبيرين وأنف أحمر كبير.

وقالت تيري هيكي وهي متحدثة باسم مطاعم "ماكدونالدز" لقناة "سي أن أن" الإخبارية، إن شبكة المطاعم والمؤسسات التابعة لها في الأسواق المحلية، "تعي المناخ السائد حاليا في شأن المهرجين الذين يرصدهم سكان، وتفكر بالتالي بمشاركات رونالد ماكدونالدز في أنشطة منظمة مع سكان".

وأضافت: "هذا الأمر لا يعني أن رونالد ماكدونالد لن يقوم بأي ظهور علني، بل إننا سنفكر بمشاركاته في الأنشطة المنظمة في هذه المرحلة". وبدأت هذه الظاهرة في الولايات المتحدة حيث تزرع مجموعة من "المهرجين" الذعر منذ آب/أغسطس.

ففي أكثر من عشر ولايات رصد "مهرجون" قرب مدارس وشركات، مسلحون أحيانا أو في شاحنات صغيرة، ما حمل الشرطة والمدارس وحتى البيت الأبيض إلى التدخل. وانتقلت هذه الظاهرة إلى أوروبا إذ رصد مهرجون مرعبون في هولندا وبريطانيا.
التعليقات (0)