سياسة دولية

نصر الله يواصل استغلال مجزرة صنعاء لهجاء السعودية (شاهد)

حسن نصر الله- غوغل
حسن نصر الله- غوغل
احتل الشأن اليمني جزءا كبيرا من كلمة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، التي جاءت بمناسبة "إحياء الليلة الثامنة من عاشوراء".

وقال نصر الله في كلمته، الاثنين، إن "مجزرة اليمن تحتاج منا الوقوف إلى جانب الشعب المظلوم، كما حصل في السنوات الماضية، التي تزامن فيها يوم عاشوراء مع العدوان على غزة".

وأضاف: "نحن في حزب الله، ستكون مسيراتنا ومواكبنا في يوم عاشوراء هذه السنة عنوانها التضامن والمواساة والتأييد للشعب اليمني المظلوم، للجيش اليمني واللجان الشعبية، التي صمدت في مقابل حرب كونية من نوع آخر، وإلى جانب قيادة هذا الشعب الشجاعة والصلبة (في إشارة للحوثيين)".

وأكد "أننا سنحمل الأعلام اليمنية إلى جانب أعلام العزاء، وكما سنهتف للحسين وللمقاومة، سنهتف لهذا الشعب المقاوم والمجاهد".

وأسفرت غارة جوية على عزاء في اليمن، يوم السبت الماضي، عن مقتل أكثر من 140 شخصا، لتسلط الضوء من جديد على الخسائر البشرية الكبيرة بين المدنيين في الصراع. ونفى الائتلاف الذي تقوده السعودية مسؤوليته عن الهجوم.

كما خاطب الأمين العام لحزب الله المتعصبين لبعض الشعائر، وقال: "لماذا لا نجدكم عند الدفاع عن المقدسات والسيدة زينب عليها السلام؟"، في إشارة للمشاركة في الحرب بسوريا.

وأضاف الأمين العام لحزب الله: "يجب أن ‏تنتهي البدع في عاشوراء، لنعود إلى عاشوراء الحقيقية، إلى كربلاء الحسين عليه السلام".

ويواصل حزب الله اللبناني إحياء "عاشوراء" في عدد من البلدات الجنوبية بلبنان، فيما دخلت منطقة الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت مرحلة التأهب الأمني مع التحضير ليوم عاشوراء.




التعليقات (2)
مُواكب
الثلاثاء، 11-10-2016 05:55 م
لماذا، سيء نصر الشيطان، يُهاجم السعودية؟ لأن السعودية باتت رائدة الكفاح العربي الإسلامي السني المُعاصر ولسوء حظ شريك بشار أسد وزعيم عصابات الضاحية الجنوبية. أكثر من ذلك، فإن أهل السنة ما فتئنا ننتقد السعودية على تأخرها في القيام بدورها الرائد هذا حتى مجيء الملك سلمان، قائد شاب بعمر ثمانين سنة، بارك الله فيه! وأما عن جريمة صالة العزاء في صنعاء، فأياماً قليلة وتنتهي التحقيقات التي ستُثبت تورط أبناء الغدر الذين سيطروا على لبنان والعراق سورية عن طريق جرائم شبيهة.
ابن الجبل
الثلاثاء، 11-10-2016 10:05 ص
يا دجال،يا أعمى البصيرة انت لا ترى قصف حلب والدمار الذي تتركه