علوم وتكنولوجيا

سامسونغ تعلق إنتاج أجهزة "غالاكسي نوت 7"

عدة حوادث متلاحقة لانفجار أجهزة "غالاكسي نوت 7"- أ ف ب
عدة حوادث متلاحقة لانفجار أجهزة "غالاكسي نوت 7"- أ ف ب
علقت شركة "سامسونغ إلكترونيكس" إنتاج أجهزة "غالاكسي نوت 7" على ما ذكرت الاثنين وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، بعد سحب هذه الهواتف من السوق بسبب احتمال انفجار بطارياتها.

ورفضت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة وهي أول مصنع للهواتف الذكية في العالم التعليق فورا على خبر الوكالة التي لم تكشف عن هوية مصدرها، ناسبة إياه إلى مسؤول لدى موزع لسامسونغ. وقال هذا الأخير للوكالة إن قرار تعليق الإنتاج مؤقتا اتخذ بالتنسيق مع السلطات الكورية الجنوبية والأمريكية والصينية لحماية المستهلك.

فبعد أسابيع قليلة على طرح جهاز "غالاكسي نوت 7" وهو بحجم وسطي بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي، اضطرت "سامسونغ" مطلع أيلول/ سبتمبر إلى سحب 2.5 مليون نسخة منه في العالم بسبب خطر انفجار البطارية.

ونشرت صور كثيرة لهواتف متفحمة على شبكات التواصل الاجتماعي، ما شكل ضربة قوية للمجموعة التي تؤكد أنها الأفضل في مجال الابتكار والنوعية.

وكانت "سامسونغ" تعتمد على هذا الجهاز لدعم نموها حتى نهاية السنة في سوق تشهد منافسة حادة. وقدر محللون كلفة سحب هذه الأجهزة من السوق بمليار إلى ملياري دولار.

وكانت عملية السحب تتم بشكل جيد حتى الأسبوع الماضي عندما وقعت على ما يبدو حوادث جديدة مع بطاريات "نوت 7" رغم استبدالها. وأعلنت شركة الاتصالات الأمريكية "إيه تي أند تي" الأحد أنها لن تستبدل أجهزة "غالاكسي نوت 7" بعد الآن، بانتظار تحقيقات إضافية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل