سياسة عربية

مقتل قائد رفيع بالجيش اليمني في معارك غرب مأرب

نعى الجيش اليمني مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي- أرشيفية
نعى الجيش اليمني مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي- أرشيفية
تلقى الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، ضربة موجعة، الجمعة، بمقتل أبرز القادة العسكريين الذين تصدوا لزحف المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح نحو محافظة مأرب الغنية بالنفط منذ أكثر من عامين.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب بأن قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء عبد الرب الشدادي، قتل في المعارك التي دارت رحاها في مديرية صرواح غرب مأرب، الجمعة.

وأضافت المصادر لـ"عربي21" أن الجيش والمقاومة بقيادة الشدادي شنا هجوما واسعا على الحوثيين وقوات صالح في جبهة المخدرة شمال صرواح، وتمكنا من السيطرة على منطقة الزغن القريبة من مديرية بني ضبيان شرق صنعاء.

وقالت المصادر إن اللواء الشدادي أصيب بشظايا قذيفة هاون إصابة بالغة في الرأس، وقد فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى في مأرب.

وأشارت إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل اللواء الشدادي إلى جانب قياديين اثنين من المقاومة الشعبية أحدهما رئيس مكتب حزب الإصلاح في مديرية صرواح "خالد مقري"، والآخر مبخوت العرادة.

من جانب آخر، نعى الجيش اليمني مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي أثناء قيادته لمعارك التحرير في جبهة صرواح غرب مأرب الجمعة، وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

ويحسب للواء الشدادي، الفضل في تأسيس التشكيل العسكري الأول لقوات الجيش الوطني في مأرب على وقع الحملة العسكرية التي بدأها الحوثيون للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط في العام 2015.
التعليقات (0)