رياضة دولية

إنفانتينو يقترح إقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا

كرر إنفانتينو تعهداته قبل انتخابات رئاسة الفيفا بإضافة ثمانية منتخبات لكأس العالم
كرر إنفانتينو تعهداته قبل انتخابات رئاسة الفيفا بإضافة ثمانية منتخبات لكأس العالم
 اقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) -الذي شملت وعوده الانتخابية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 فريقا- إقامة البطولة بمشاركة 48 فريقا، الاثنين.

ورغم ذلك، اقترح رحيل 16 من هذه المنتخبات بعد مباراة واحدة يخرج فيها المهزوم، وتستكمل البطولة بالفرق 32 بدور مجموعات، كما هو معمول به حاليا، وبعدها مراحل خروج المهزوم.

ونقلت وسائل إعلام كولومبية عن إنفانتينو قوله، في مناسبة حضرها بجامعة سيرجيو اربوليدا، إن مجلس الفيفا سيتخذ قرارا نهائيا بهذا الخصوص في كانون الثاني/ يناير. وأكد متحدث باسم الفيفا صحة هذه التقارير.

ونقلت وسائل إعلام عن إنفانتينو قوله "إنها أفكار للوصول إلى أفضل حل.. سنناقشها هذا الشهر، وسنقرر كل شيء بحلول 2017. هناك أفكار نطرحها لنرى أيها أفضل."

وقال إنفانتينو إنه يقترح إقامة دور تمهيدي إقصائي بمشاركة 32 منتخبا في البلد المضيف، ليتأهل 16 منتخبا إلى دور المجموعات. وسينضم إليها 16 منتخبا، الأعلى تصنيفا، تعفى من خوض هذا الدور التمهيدي.

وقال: "الفكرة هي أن 16 فريقا تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، وتلعب المنتخبات 32 الأخرى مرحلة تمهيدية.. في البلد المنظم لكأس العالم... تلعب على 16 مقعدا آخر."

وتابع: "هذا يعني أن 32 فريقا ستستكمل البطولة، ولكن 48 فريقا ستشارك."

وأضاف: "يسعى الفيفا لتطوير كرة القدم في العالم بأسره، وكأس العالم هو الحدث الأكبر. إنها أكثر من مجرد منافسة.. إنها حدث اجتماعي."

وانتخب إنفانتينو رئيسا للفيفا في 26 شباط/ فبراير، خلفا لسيب بلاتر، الذي تقرر إيقافه ست سنوات لمخالفة ميثاق الأخلاق بالاتحاد الدولي. 
التعليقات (0)