سياسة دولية

رئيس الفلبين يرفض التراجع عن تشبيه نفسه بـ "هتلر"

الرئيس الفلبيني أشار إلى حملة هتلر لإبادة اليهود أثناء مناقشته الحملة ضد المخدرات - ا ف ب
الرئيس الفلبيني أشار إلى حملة هتلر لإبادة اليهود أثناء مناقشته الحملة ضد المخدرات - ا ف ب
رفض رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي، السبت، التراجع عن تصريحات له شبه فيها حملته ضد المخدرات، بحملة الزعيم النازي أدولف هتلر للقضاء على اليهود.

وواجه دوتيرتي إدانة دولية بسبب مقارنة حملته هذه التي خلفت 3 آلاف قتيل، مع ما فعله هتلر باليهود.

وفي مواجهة الإدانات الدولية، أصدر المتحدث باسم الرئيس الفلبيني أرنستو ابيلا، بيانا أكد فيه أن الرئيس لم يكن يرغب في مقارنته مع هتلر، إلا أنه أكد أنه على استعداد لقتل 3 ملايين شخص في حربه ضد الجريمة.

وقال ابيلا في بيان: "لا نرغب في أن نقلل من هول فقدان 6 ملايين يهودي في المحرقة (...) إن إشارة الرئيس إلى المجزرة بعيدة كل البعد عن الطريقة التي صور بها على أنه سفاح وأنه يشبه هتلر، وهي وصمة يرفضها".

إلا أن ابيلا أكد أن الرئيس كان يريد أن يقول إنه "يقصد قتل ملايين الناس في الفلبين لتحقيق غايته بالقضاء على المخدرات"، قائلا (ابيلا): "دوتيرتي كان يشير إلى الاستعداد لقتل 6 ملايين تاجر مخدرات لإنقاذ مستقبل الجيل المقبل والبلاد".

وكان الرئيس الفلبيني أشار خلال مناقشته الحملة ضد المخدرات، الجمعة، إلى حملة هتلر لإبادة اليهود أثناء مناقشته الحملة ضد المخدرات.

وقال: "يوجد 3 ملايين مدمن على المخدرات (في الفلبين)، وسأكون سعيدا لذبحهم"... "إذا كان هناك هتلر في ألمانيا، فسيكون للفلبين هتلر (..) ولكن هل تعلمون، أود أن يكون ضحاياي جميعا من المجرمين للقضاء على مشكلة بلادي وإنقاذ الجيل المقبل من الهلاك".

وسارع كبار المسؤولين الأمريكيين ومبعوث الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والحكومة الألمانية والجماعات اليهودية إلى إدانة تصريحات دوتيرتي.
التعليقات (0)

خبر عاجل