سياسة عربية

الجيش اليمني يستولي على أسلحة ويتقدم في الجوف

استولى الجيش اليمني على مخزن سلاح تابع للحوثيين وقوات حليفهم صالح في مديرية المتون- أرشيفية
استولى الجيش اليمني على مخزن سلاح تابع للحوثيين وقوات حليفهم صالح في مديرية المتون- أرشيفية
أحرز الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية تقدما عسكريا في محافظة الجوف شمال شرق البلاد بعد معارك عنيفة دارت مع مسلحي جماعة الحوثي، الأحد.

وأفاد عضو المكتب الإعلامي لمقاومة الجوف، علي جراد، بأن قوات الشرعية حققت تقدما عسكريا في الساعات القليلة الماضية واستولى على مخزن سلاح تابع للحوثيين وقوات حليفهم علي عبدالله صالح في مديرية المتون بالمحافظة.

وأضاف جراد، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن الجيش والمقاومة سيطرا على تلال عدة في محيط معسكر حام الاستراتيجي والخاضع لسيطرة المسلحين الحوثيين وحلفائهم، والذي تشهد المنطقة المحيطة به غرب المتون قتالا ضاريا بين الطرفين منذ أكثر من شهر.

وقال المصدر، إن الشرعية هاجمت المعسكر بإسناد جوي من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي أغار على تعزيزات عسكرية للحوثيين وقوات صالح كانت في طريقها إلى المعسكر. مؤكدا أنه شوهد فرار 7 مركبات (أطقم) تابعة للحوثيين على متنها جثث لمسلحين من داخل معسكر حام.

وأشار عضو مكتب إعلام مقاومة الجوف إلى أن قوات الجيش والمقاومة استولت على مركبة عسكرية (طقم) للحوثيين و2 معدلات شيكي، ورشاش عيار 12.7، ومدفعي هاون عيار 120.

وباتت محافظة الجوف ساحة حرب مفتوحة بين الطرفين، وسط محاولات القوات الحكومية طرد مسلحي الحوثي من المزيد من المديريات التي تم السيطرة عليها عقب انسحاب المقاومة الشعبية من المواجهات العام الماضي.
التعليقات (0)