اقتصاد دولي

الدولار يرتفع مع زيادة توقعات رفع الفائدة الأمريكية

ارتفع الدولار أمام الين 0.2 بالمئة- أرشيفية
ارتفع الدولار أمام الين 0.2 بالمئة- أرشيفية
ارتفع الدولار الأمريكي في تعاملات، الجمعة، مع زيادة توقعات المستثمرين برفع أسعار الفائدة الأمريكية في الأجل القريب بعد تصريحات لمسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقال رئيس بنك بوسطن الاحتياطي الاتحادي إريك روزنجرن في كلمة ألقاها صباح اليوم، إن الزيادة التدريجية في أسعار الفائدة ربما تتناسب مع الاقتصاد الأمريكي الذي بلغ مستوى التوظيف الكامل.

وقال فاسيلي سيريبرياكوف خبير تداول العملات لدى بنك "كريدي أجريكول" في نيويورك خلال مقابلة تلفزيونية: "تصريحات روزنجرن هذه التي تصب في اتجاه رفع الفائدة ساعدت الدولار كما أن احتمالات رفع أسعار الفائدة في أيلول/سبتمبر زادت قليلا بشكل عام".

وأوضح أن ارتفاع العائد على أدوات الدين التي تصدرها وزارة الخزانة الأمريكية عزز أيضا ارتفاع الدولار.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.4 بالمئة إلى 95.438 مقتربا من أعلى مستوى سجله يوم الثلاثاء قبل أن تدفع بيانات ضعيفة حول قطاع الخدمات الأمريكي الدولار إلى الانخفاض بنسبة واحد بالمئة. وانخفض اليورو 0.4 بالمئة أمام الدولار إلى 1.1214 دولار.

وارتفع الدولار أمام الين 0.2 بالمئة مدعوما أيضا بتقارير حول أن بنك اليابان المركزي يدرس خيارات لخفض منحنى العائد على سنداته.
التعليقات (0)

خبر عاجل