سياسة عربية

علي صالح يزعم لقاءه بعسكريين انشقوا عنه في 2011

أعلن اعتذار العسكريين بسبب انضمامهم لساحات الثورة ـ أرشيفية
أعلن اعتذار العسكريين بسبب انضمامهم لساحات الثورة ـ أرشيفية
قال الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، إنه التقى الثلاثاء، بمجموعة من العسكريين انشقوا عن القوات الموالية له، وانضموا إلى ثورة 11 فبراير في عام 2011 التي أطاحت بالرجل من كرسي السلطة في البلاد.

وقال صالح في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن هؤلاء العسكريين قدموا اعتذارهم له بسبب "انضمامهم لساحات الثورة التي اندلعت ضده في العام 2011، بعدما اكتشفوا أنها مؤامرة لاستهداف الوطن من القوى التي قادت الثورة رغم أنهم حينها كانوا يحملون أهدافا وطنية".

وأضاف علي صالح إن "تهور القوى السياسية لثورة فبراير، قادت البلاد إلى الوضع الذي تمر به في الوقت الراهن، نتيجة الانتهازية التي مارستها تلك القوى على الشباب المحتجين".

وأبدى المخلوع صالح، ترحيبه بهذا الموقف لهؤلاء الضباط، الذي اعتبره بـ"الموقف الشجاع والنابع عن مشاعر وطنية فياضة".

إلى ذلك، يسود الاعتقاد بأن قوات الجيش اليمني التي انضمت لثورة فبراير، بقيادة الجنرال، علي محسن الأحمر، موجودة في جبهات القتال ضد الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري سابقا الموالية لصالح منذ اجتياح صنعاء ومدن البلاد الأخرى في أيلول/ سبتمبر من عام 2014.

واندلعت الثورة اليمنية في 11 من شباط/ فبراير من عام 2011، ضد نظام صالح، وعلى وقع ضغطها الجماهيري تنحى الرجل من الحكم في العام نفسه للرئيس الحالي، عبد ربه منصور هادي، بموجب تسوية سياسية لتقاسم السلطة مع القوى السياسية المشاركة في الاحتجاجات برعاية دول مجلس التعاون الخليجي.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل