سياسة عربية

انتحاري من تنظيم الدولة يقتل 71 متطوعا عسكريا في عدن

الانتحاري اقتحم مقر تجمع المتطوعين وفجر نفسه- أرشيفية
الانتحاري اقتحم مقر تجمع المتطوعين وفجر نفسه- أرشيفية
قتل 71 شخصا على الأقل وأصيب زهاء مئة في تفجير انتحاري استهدف الاثنين مركزا للتجنيد تابعا للجيش اليمني في عدن، تبناه تنظيم الدولة، هو الأكثر دموية في المدينة منذ استعادتها القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية قبل عام.

ووقع التفجير عندما دخل انتحاري بسيارة مفخخة على مقر تجمع المتطوعين الذين ينتظرون دورهم للانضمام إلى الجيش، وفجر نفسه فيهم، ما أدى إلى مقتل العشرات في بادئ الأمر وسقوط أعداد كبيرة من الجرحى، لترتفع حصيلة القتلى بعد ذلك بسبب خطورة الإصابات.

من جانبه تبنى تنظيم الدولة عبر وكالة أعماق التابعة له التفجير الانتحاري.

وقالت الوكالة إن الهجوم كان "عملية استشهادية لمقاتل من الدولة الاسلامية استهدفت مركزا للتجنيد في مدينة عدن".
التعليقات (2)
علي
الإثنين، 29-08-2016 06:37 م
من يحرك داعش والقاعده في اليمن عفاش وانصاره الحوثه لماذا داعش فقط في الجنوب والشمال أمن لماذا لا نرى داعش والقاعده تقاتل الحوثيين هم يقولون انهم اعداء لهم جبهة النصره انشقت عنهم بعد ان عرفت حقيقة هذه المنظمات الارهابيه انها تعمل لاجدنات خارجيه وتمول من قبلهم مثل ايران وحزب الله ويقية الاحزاب الشيعيه المتطرفه
منير
الإثنين، 29-08-2016 12:58 م
خدمة بالمجان للحوثي وصالح في اليمن. اغبى الاغبياء هم الذين يلتحقون بداعش ويسمعون لها. رؤس متروسة بالعلف الحيواني. داعش حاربت وتحارب الثورة السورية والعراقية والليبية واليمنية واينما وجد ثوار حقيقيون فداعش لهم بالمرصاد. عدة دول شاركت في تصنيع داعش والترويج لها وتمويلها. هل بقي انسان على وجه الارض لم يقتنع بعد ان داعش لا تخدم السنة بل ان جميع افعالها تنصب في صالح اعداء الامة. من المستفيد في تفجير المتطوعين في عدن؟ الانسان لا يحتاج الى كبير جهد كي يصل الى الجواب. داعش والامم المتحدة وايران وامريكا وروسيا لا يريدون للشعب اليمني ان ينتصر على اقلية ومعها المخلوع صالح اللذان انقلبا على الشرعية.

خبر عاجل