ملفات وتقارير

مصريون ساخرون للسيسي: بقيت ضريبة "المشي في الشارع" (فيديو)

نيتابينتباسنمابي
نيتابينتباسنمابي
استهجن مواطنون مصريون قرار حكومة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي؛ بفرض ضرائب على قاعات الأفراح، ما سينعكس سلبا على الشباب المقبل على الزواج، والذي يعاني من صعوبة تجهيز عش الزوجية، وما يترتب على العرس من تكاليف.

وعللت حكومة السيسي قرارها بفرض ضريبة جديدة على دخول حفلات الزفاف بواقع 25 بالمئة، والذي لم يُعرض على البرلمان، بضرورة المساهمة الشعبية في سد عجز الموازنة.

وقالت فتاة مصرية لـ"عربي21": "أتمنى أن تأتي مصيبة تأخذ الحكومة ونرتاح منها"، مضيفة أن "نظام السيسي يريد الحصول على أموال الشعب بأي طريقة".

وقال أحد المواطنين إن ما تفعله الحكومة "اسمه عبث، فالشباب لا يقدر على الزواج حتى يدفع الضرائب"، مضيفا أن الهدف من هذا القرار وقرارت الحكومة المتتابعة؛ هو "إبقاء الشعب خاضعا وخانعا".

واستهجن شاب سياسة فرض الضرائب قائلا: "لا ينقص على الحكومة سوى أن تفرض ضريبة على المشي في الشارع".

                        
التعليقات (2)
واحد من الناس ... احدث القاب السيسي ... المتهاك ابن المتهاكة
الإثنين، 29-08-2016 02:13 م
.... اتهاك من طوب الأرض من اثيوبيا في سد النهضة و من السعودية في تيران و صنافير و من اسرائيل و قبرص في حقل غاز البحر المتوسط و من اليونان في جزيرة تشيوس و من فرنسا في الطائرات اياها ... و ما خفي كان اعظم
جيمي
الإثنين، 29-08-2016 12:00 ص
الخطوة الاولي معفية من الضرائب ... من 2-10 خطوات ربع جنيه ....من 10-100-خطوة 5جنيه من 100-500 خطوة 20 جنيه من 500-1000 خطوة روح يابني هايتخرب بيت اهلك