مقابلات

قيادي فتحاوي: نجاح الانتخابات سيؤسس لشراكة فلسطينية حقيقية

القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة- أرشيفية
القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة- أرشيفية
قال القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، النائب في المجلس التشريعي، أشرف جمعة، إن "إنجاز الانتخابات المحلية بشكل وطني وشفاف سيؤسس لمرحلة جديدة تشترك فيها جميع الفصائل الفلسطينية لخدمة الوطن والمواطن الفلسطيني".
 
وأوضح في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "نجاح الفصائل الفلسطينية في الخروج بقوائم انتخابية جيدة سيؤدي إلى نتائج تمنح الشعب الفلسطيني توافقا فلسطينيا رغم أنف الجميع"، مؤكدا أن "هذا التوافق الوطني المبني على القوائم الجيدة، بكل تأكيد، سيقدم خدمة متميزة لصالح المواطن الفلسطيني".
 
وقال جمعة: "يجب أن نكون موحدين في اتجاه إنجاح الانتخابات إذا أردنا أن تصل بنا جميعا إلى بر الأمان، وذلك من أجل التأسيس لشراكة وطنية مستقبلية حقيقية"، مطالبا الجميع بـ"البعد عن التراشق والتحريض الإعلامي، واستخدام لغة تجمع ولا تفرق، وواضحة وصريحة بأن تكون الانتخابات مدخلا لحل الكثير من المشكلات".
 
وشدد النائب على رفضه لما أسماه "مجتمع الكراهية الذي يعمل على فرقة وشرذمة المجتمع الفلسطيني"، وأعلنت "فتح"، الخميس، في قطاع غزة، عن انتهائها من تشكيل قوائمها المشاركة في الانتخابات المحلية، المزمع إجراؤها في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.
 
حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من جانبها، أعلنت أنها لن تقدم أي قوائم باسمها في الضفة الغربية وقطاع غزة للانتخابات المحلية والبلدية، لكنها ستدعم قوائم "كفاءات".

 كما أكدت حركتا "فتح" و"حماس"، في تصريحات سابقة لـ"عربي21"، عزمهما على إجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد.
 
وفي 21 حزيران/ يونيو الماضي، أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني أن انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة ستجرى في 8 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، في وقت أعلنت فيه حركة "حماس"، في 15 تموز/ يوليو الماضي، أنها ستسمح بإجراء هذا السباق الانتخابي في غزة والضفة الغربية، وستعمل على "إنجاحه".
التعليقات (0)